29 آذار 2020 | 19:24

عرب وعالم

السعودية تعلن ارتفاع عدد "وفيات كورونا" إلى 8

أعلنت وزارة الصحة السعودية، الأحد، تسجيل 4 وفيات بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 8 حالات، في حين وصل عدد الإصابات إلى 1299 بعد تسجيل 96 إصابة جديدة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية محمد العبد العالي، في مؤتمر صحفي، أن "حالات الوفاة الـ4 هي لمقيمين في المدينة المنورة وجدة".

وأعلن العالي عن "شفاء 29 إصابة، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 66 حالة"، موضحاً أن "12 حالة حرجة تتلقى الرعاية الكاملة"، داعياً "الجميع للبقاء في منازلهم وتجنب المخالطة والتنقل، مشيرا إلى أن المخالطة هى المسبب الأول حاليا للإصابة".

وفيما يتعلق بالإغلاق الجزئي، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية المقدم طلال الشلهوب إن "جميع المناطق تحت السيطرة الأمنية لتطبيق منع التجول".

وعلقت السعودية الدخول والخروج من محافظة جدة الأحد، بعد أن طبقت ذلك من قبل في الرياض ومكة والمدينة الأسبوع الماضي، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية.

وكانت المملكة مدّدن السبت، ولأجل غير مسمى، تعليق رحلات الطيران الدولية، وحظرا ًعلى الحضور لأماكن العمل في القطاعين العام والخاص، كما فرضت حظراً جزئياً للتجول في بعض المناطق.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

29 آذار 2020 19:24