31 آذار 2020 | 20:03

أمن وقضاء

نقابة محامي بيروت: تخلية 30 موقوفاً.. "إلكترونياً"

في تقريرها اليومي عن نتائج اليوم السابع لغرفة عمليات نقابة المحامين في بيروت، فقد تلقت ١٨٢ طلبا تتعلق بإخلاءات سبيل وخفض كفالات وإدغام عقوبات.

وسجّل هذا اليوم اخلاء سبيل ٣٠ موقوفا .

وصدر عن القضاة المعنيين ببتّ طلبات إخلاء السبيل (بقبولها أو بردّها أو بتعيين جلسات إستجواب عبر ال Video Call سيحضرها المحامون، الوكلاء في تلك الدعاوى، من منازلهم أو مكاتبهم بوسيلة الconference) ٧١ قرارا تلقَّتها غرفة العمليات عبر بريدها الإلكتروني، ويتمّ إعلام المحامين المعنيين بنتائجها عبر البريد الإلكترونيّ.

ومِن تلك القرارات: ٣٠ قرار بقبول إخلاء سبيل ٣٠ موقوفا، اصدرتهم محكمة الجنايات في جبل لبنان برئاسة القاضي عبدالرحيم حمّود.

٨١ طلب (إخلاء سبيل، تخفيض كفالات، إدغام عقوبات) تلقّتها الغرفة، عبر الرابط الإلكتروني الخاص للمحامين، مِن ٨١ محامين بوكالتهم عن موقوفين، وُثِّقت، اليوم، مع مستنداتها المُرفقة ووُرِّدت من قبل المساعدين القضائيين المُكلَّفين من وزارة العدل الموجودين داخل غرفة العمليات، وفي طور إرسالها أُصولاً، عبر البريد الإلكتروني، للقضاة المعنيين للبتّ بها.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

31 آذار 2020 20:03