6 نيسان 2020 | 13:59

أخبار لبنان

الحوت رداً على السيد: أيام عزه لم أستعبره!

أكد رئيس مجلس إدارة طيران الشرق الاوسط محمد الحوت أنه لن يسمح لأحد بوضع يده على " الميدل إيست" وقال في مؤتمر صحافي إن "القول بأن الشركة ملك للدولة اللبنانية مقولة خاطئة قانونيا"، معتبرا أن "ملكية مصرف لبنان للشركة هي وفق أحكام النقد والتسليف الذي يعطي مصرف لبنان شخصية مستقلة عن الدولة".

وأضاف"رجاء عند تصفية الحسابات، لنحافظ على الشركة وعدم تحويل المعركة الى معركة شخصية ولا احد يفكر بإيذاء الشركة"، معتبرا أن "خسائر الشركة شهريا تبلغ 35 مليون دولار في هذه المرحلة".

وتابع "لن نترك اي موظف يذهب الى بيته، والمرحلة اليوم اصعب من مرحلة 2006 ايام العدوان الإسرائيلي".


وحيا الحوت "طواقم شركة طيران الشرق الاوسط الذين يعرضون انفسهم للخطر والذين يجلبون احبابنا من الخارج".

وقال "إن خطة اجلاء المغتربين ستكلف 20 مليون دولار والشركة ليست قادرة على المساعدة لكننا وضعنا الاسعار بسعر التكلفة، وقمنا بمبادرة تجاه الطلاب اللبنانين المحتاجين. يحاولون تحويل حاكم مصرف لبنان الى كبش محرقة نتيجة السياسات الخاطئة ، ولست مستعدا أن استعمل "الكاش" لدى الشركة في ظل ازمة لا نعرف متى ستنتهي".وأكد أن "غداً سيكون هناك رحلات من كينشاسا ومدريد واسبانيا وايطاليا وسنضيف إليها اسطنبول".

وعلق الحوت على اتّهام النائب جميل السيّد له بـ"تنظيم نظّمت رحلات استجمام مجاناً لسياسيّين وقضاة وضباط وكلّفت مئات آلاف الدولارات".

وقال الحوت في تعليقه على كلام السيّد "أنا من 20 سنة، لمّا كان اللواء السيّد في عزّه وبيخوّف.. ما كنت استعبرو.. واليوم صار ع "تويتر" عم يتسلّى حرام.. ما بينردّ عليه".

تصوير حسام شبارو



يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

6 نيسان 2020 13:59