14 نيسان 2020 | 18:05

أمن وقضاء

تسوية النزاع القضائي بين "بنك ميد" و"IMMS"

توصلت" شركة" IMMS " لتجارة النفط وبنك البحر المتوسط اللبناني "بنك ميد" إلى تسوية مقبولة للطرفين، بعد فترة من الخلافات والمفاوضات .

وأعرب مؤسس الشركة مورتازا لاخاني"عن سعادته للتوصل إلى حل حيث يمكن للطرفين المضي قدما وديا، لا سيما في ظل المناخ الحالي".

ولم يتم الكشف عن تفاصيل التسوية.

وكانت "رويترز" أظهرت وثائق عن "إقامة الشركة دعوى قضائية بحق البنك في ولاية نيويورك الأميركية لعدم رد وديعة بمليار دولار حين طلبتها، وهو ما نفته إدارة المصرف.

وأعلنت الشركة في دعواها أنها طلبت استرداد وديعة بمليار دولار في الثامن من تشرين الثاني 2019، ورد البنك في 12 تشرين الثاني أنه أنهى جميع التسهيلات الائتمانية للشركة، "نظراً للتغير الجوهري المعاكس في الوضع الاقتصادي للبنان والسوق المالية اللبنانية"، بحسب وثيقة المحكمة.

وفي الوقت نفسه، رفض البنك الإفراج عن وديعة المليار دولار، ما دفع بالشركة لإقامة الدعوى في الولايات المتحدة في 22 تشرين الثاني، حسب الوثيقة .

من جهتها أعربت إدارة البنك آنذاك عن "رفضها بشدة أي من الاتهامات التي تم إبلاغ وسائل الإعلام عنها على أنها مدرجة في الدعوى"، مشيرةً إلى أن "الوديعة التي تبلغ قيمتها مليار دولار هي وديعة محظورة بموجب تعليمات من الشركة تستحق بعد حوالي عامين من الآن".


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

14 نيسان 2020 18:05