25 نيسان 2020 | 16:31

فن

أخطاء إخراجيّة في الحلقة الأولى من مسلسلات رمضان... هذه أبرزها

أخطاء إخراجيّة في الحلقة الأولى من مسلسلات رمضان... هذه أبرزها

انطلق الماراثون الدرامي الرمضاني، وانطلقت معه منافسة تبدو أقلّ حدّة من السّنوات الماضية، مع خروج أكثر من مسلسل من المنافسة، ما ترك المجال لمشاهدة أوسع لأهم المسلسلات التي يعرض بعضها على أكثر من محطة.

الحلقات الأولى تفاوتت الآراء حولها، إلا أنّه كان ثمّة إجماع على أنّ هذه الحلقات تضمّنت أخطاء إخراجيّة كان بالإمكان تفاديها.

فما هي أبرز الأخطاء التي علّق عليها المشاهدون على مواقع التواصل الاجتماعي؟

-أغاني عابد فهد في "الساحر"

لم ينته تصوير المسلسل بسبب أزمة كورونا، فتقرر عرض 15 حلقة منه فقط، على أن تعرض باقي الحلقات في موسم ثانٍ بعد رمضان. يحكي المسلسل قصة منجم شهير يقرر فجأة التوبة عن خداع الناس.

وتعود الحلقة الأولى الى خمس سنوات مضت، حيث كان يعمل عابد فهد في نادٍ ليلي كمنسق أغانٍ، واللافت أن كل الاغاني التي بثها في النادي جديدة جداً منها " بنت الجيران" وهو ما لفت مشاهدي البرنامج، فتساءلوا كيف فات المخرج أن الأغنية عمرها أشهر بينما كان المطلوب تقديم أغان من تلك الحقبة.

 

-مولود دينا الشربيني في "لعبة النسيان"

حظيت الفنانة دينا الشربيني بإشادة واسعة بعد عرض الحلقة الأولى من مسلسلها الجديد "لعبة النسيان"، إذ جاءت الحلقة غنية بالأحداث وتؤشر لانطلاقة قوية للمسلسل.

ورغم الإشادة، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لدينا في المستشفى تحمل مولودها الجديد، وبدا الطفل وكأنه في شهره الرابع وليس طفلا مولوداً للتو، ما عرض المسلسل لحملة سخرية قاسية، وتم تداول صورة دينا والطفل الرضيع، متسائلين كيف يقع المسلسل في خطأ كهذا كان بالإمكان تفاديه بسهولة.

 

-ماكياج ياسمين صبري في "فرصة تانية"

تعرّضت الممثلة ياسمين صبري لحملة انتقادات واسعة، بعد ظهورها على سرير في المستشفى بماكياج كامل، بعد تعرضها لحادث سير مروّع، حيث بدت الكدمات تغطي وجهها لكن ماكياجها كان سليماً.

وانتقد البعض ياسمين من زاوية أنها الممثلة التي اشتهرت بسبب جمالها وأنها لا تفرّط في هذه الميزة، ولو على حساب أدوارها.

 

-رموش غادة عبد الرازق في "سلطانة المعز"

تعرضت الممثلة غادة عبد الرازق لانتقادات حادة، بسبب ظهورها برموش صناعية وماكياج كامل في مسلسها "سلطانة المعز"، بما لا يتناسب مع دورها كامرأة تعيش في حارة شعبية، وتعمل بائعة كبدة.

وتساءل البعض كيف أن فنانة كبيرة مثل غادة، سبق وظهرت في أكثر من دور من دون ماكياج، تقع في خطأ كهذا؟

 

-علم مصر في "فالنتينو" لعادل إمام:

من الاخطاء التي كان لها نصيب في الانتقادات، ظهور علم مصر مقلوباً في مسلسل "فالنتينو" للممثل عادل إمام.

فقد ظهر اللون الأسود في الأعلى والأحمر في الأسفل، وبدا النسر في وسط العلم مقلوباً ما أثار موجة من الانتقادات حول الخطأ غير المبرّر.

 

-عين قيس الشيخ نجيب في "أولاد آدم"

على الرغم من الإشادة الواسعة التي حظي بها مسلسل "أولاد آدم" لماغي بو غصن، ودانييلا رحمة، ومكسيم خليل وقيس الشيخ نجيب، فقد حظي هذا الاخير بانتقادات واسعة، على خلفية تغطيته عينه على طريقة القراصنة. وتساءل كثيرون، هل لا تزال تغطية العين بهذه الطريقة مقبولة في العام 2020؟

 

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

25 نيسان 2020 16:31