30 نيسان 2020 | 08:21

فن

قرار قاس بحق رامز جلال في مصر وهذا مصير برنامجه!

أكد المجلس الأعلى للإعلام في مصر أنه لا يملك صلاحية إصدار قرار بوقف عرض برنامج " رامز مجنون رسمي"، لأن القناة العارضة لا تخضع لسلطته.

وأوضح صالح الصالحي عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن الاجتماع المشترك بين لجنتي الدراما والشكاوى، خصص لمناقشة الشكاوى المُقدمة ضد برنامج "رامز مجنون رسمي"، الذي يقدمه الفنان رامز جلال على قناة MBC مصر، وأيضًا لرصد ومتابعة دراما رمضان هذا العام.

وأضاف الصالحي أن المجلس لم يتخذ أي قرار عقابي ضد برنامج المقالب لأن القناة لا تخضع لسلطة المجلس.

وكانت مجموعة MBC صاحبة الحقوق الحصرية للبرنامج أصدرت بياناً للدفاع عن البرنامج مؤكدة أن الحلقات لا يتم بثها إلا بموافقة النجوم كتابة عقب تصوير المقلب وليس قبله.

من جهتها، أصدرت نقابة الإعلاميين قراراً بمنع ظهور رامز جلال على أي وسيلة إعلامية تبث داخل جمهورية مصر العربية لحين توفيق أوضاعه القانونية.

وقد علق محامي الفنان أشرف عبدالعزيز، على قرار النقابة في بيان له اكد فيه أن «الفنان رامز جلال عضو بنقابة المهن التمثيلية، وهو يقوم بأعمال ترفيهية لا تعد نشاطاً إعلامياً ولا يخضع إلى نقابة الاعلاميين مؤكدا أنه يحتفظ بكافة الحقوق والإجراءات القانونية.

وفي سياق متصل قال مصدر في «مجموعة MBC»، تعقيباً على البيان الصادر من نقابة الإعلاميين بشأن منع بث برنامج «رامز مجنون رسمي»، إن هذا القرار الصادر من نقابه الإعلاميين خاص بالوسائل الإعلامية التي تبث من داخل جمهورية مصر العربية وهو لا ينطبق على مجموعه قنوات «MBC»، حيث أنها مجموعة قنوات غير مصرية وتبث من دولة الإمارات العربية المتحدة وفقاً للقوانين المُتبعة.

.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

30 نيسان 2020 08:21