2 أيار 2020 | 14:29

المكتب السياسي

علوش: "حزب الله" اتخذ من سلامة كبش محرقة

علوش:

أكد عضو المكتب السياسي لـ"تيار المستقبل" مصطفى علوش أن "تحرير سعر صرف الليرة سيكون كارثياً على الناس"، ودعا إلى "ولوج الإصلاحات من بوابة الإدارة السيّئة جدّاً لملف الكهرباء".


ورأى في حديث إلى "صوت لبنان" أن "المدخل الأساسي للإنقاذ يكون عبر تأمين الثقب الأسود المالي لتوقيف الانهيار وطالما الخطة الاقتصادية لا تتضمن إدخال أموال جديدة الى السوق اللبنانية أو Fresh Money ستبقى الفجوة المالية موجودة ولن يسدّها الهيركات".


وعن المسؤولية التي تقع على عاتق حاكم مصرف لبنان فيما آلت إليه الأوضاع المالية، قال علّوش: "الحاكم ليس مسؤولاً، وعندما لم يعد النظام المصرفي يناسب حزب الله ولم يعد يستفيد منه اتخذ من رياض سلامة كبش محرقة". 


كما تمنى "أن تكون الجرة قد كسرت بين الرئيس سعد الحريري والعهد لأن التجربة أثبتت ألا خير من العلاقة بهذا العهد".

وأشار إلى أن "أن "رئيس البلاد خسر صفة الرئيس الجامع، ولا يمكن تحييده عن النائب جبران باسيل"، معتبرًا أن "المعارضة اليوم لا تزال عشوائية وعليها أن تشكل مشروعاً بديلاً للمشروع الموجود في السلطة".

واستبعد علّوش مشاركة الحريري في لقاء بعبدا، قائلاً: "إذا تم التوافق على الحضور فسيكون من خلال ممثل لكتلة المستقبل النيابية".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

2 أيار 2020 14:29