7 أيار 2020 | 14:00

فن

أول تعليق من" MBC مصر "بعد رفض القضاء المصري إيقاف برنامج رامز جلال

أصدرت قنوات "MBC مصر" بياناً رسمياً، تعليقاً على قرار محكمة القضاء الإداري المصري برفض دعوى وقف برنامج "رامز مجنون رسمي"، الذي يُعرض على قنوات "مجموعة MBC" في مصر والعراق ومنصة "شاهد".

وقال ثروت عبد الشهيد، المُستشار القانوني لـ "مجموعة MBC" في القاهرة في البيان إن "نص الحكم القضائي أكّد أن المحكمة اطّلعت بنفسها على بعض حلقات البرنامج، ولم تجد فيها ما يضرّ بالأمن القومي المصري، أو يحض على العنف والتمييز، وأشارت المحكمة إلى أن البرنامج لا يعدو كونه عملًا فنيًا يمارِس فيه مُقدِّم البرنامج بعض الدعابات مع الضيف".

وأضاف: "أن المحكمة قالت إن الحلقة لا تكاد أن تنتهي إلا وقد أجاز الضيف جميع ما تعرّض له خلالها، وجاء الحكم أنه يجب النظر في الحركات والأفعال التي تقع داخل البرنامج في سياقها الفني ولا يجب تحميلها أكثر من حجمها الطبيعي، وأكدت المحكمة مُجددًا أنه من الطبيعي أن تتنوع الأعمال الفنية لترضي كل الأذواق ووجهات النظر، وهو ما يتفق مع جوهر حرية التعبير".

واختتم: وبناء على ذلك يستمر عرض برنامج "رامز مجنون رسمي" في موعده عقب الإفطار مُباشرة، على MBC مصر، وMBC1، وMBC العراق، وMBC5، إضافة إلى منصّة "شاهد" للفيديو حسب الطلب (VOD)، ويستضيف البرنامج في حلقة الليلة الفنان الإماراتي عبدالله بلخير".

وسبق أن حسم المجلس الأعلى للإعلام في مصر موقفه من منع عرض برنامج "رامز مجنون رسمي" بعد وصول عدة شكاوى رسمية، تمت مناقشتها في اجتماع مشترك للجنتي الشكاوى والدراما وانتهت بعدم امتلاك المجلس صلاحية إصدار قرار بوقف عرض البرنامج، لأن القناة العارضة لا تخضع لسلطته.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

7 أيار 2020 14:00