10 أيار 2020 | 17:09

أخبار لبنان

‏"مؤسسة الحريري" وجمعيات توزّع مساعدات "بلدية صيدا" في عبرا

في اطار المرحلة الثانية من عملية توزيع المساعدات التي اقرتها بلدية صيدا ضمن حملة " صيدا تواجه كورونا" والتي تشمل القاطنين خارج صيدا الإدارية، بدأت مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة بتوزيع القسائم الشرائية الغذائية في منطقة عبرا بالتعاون مع " مؤسسة الشهيد معروف سعد ، مؤسسة الرعاية ، الجمعية الطبية الاسلامية ولجنة جامع حمزة ".

و توزع عشرات المتطوعين من قبل المؤسسة وهذه الجمعيات يحملون شعار الحملة واسم بلدية صيدا على مختلف احياء منطقة عبرا ووحداتها السكنية وبدأو بتسيلم القسائم الغذائية تباعاً الى المستفيدين منها وفقاً للّوائح الإسمية الصادرة عن البلدية استنادا لآلية التسجيل الالكتروني التي اعتمدت من قبلها.

وسبق انطلاق عملية التوزيع في عبرا اجتماع تنسيقي للجمعيات المشاركة بدعوة من مؤسسة الحريري، وشارك فيه منسق الحملة من قبل المؤسسة أمين الحريري ومسؤول المنطقة مازن صباغ والمنسقان الميدانيان "عز الدين انصاري ومصطفى حبلي" ، وشارك أحمد الأشقر وومحمود حبلي عن" مؤسسة الشهيد معروف سعد "، و فهد الحدق عن "مؤسسة الرعاية "، ومحمد حبلي عن "الجمعية الطبية الاسلامية " ومنال العربي عن " لجنة مسجد حمزة " . حيث تم البحث في تنسيق آلية التوزيع فيما بين متطوعي هذه الجمعيات . .

واكد امين الحريري خلال اللقاء على اهمية النموذج الذي تقدمه صيدا في العمل التطوعي التكافلي والانساني فيما بين جمعياتها تحت مظلة بلديتها . واشار الى انه وان كان اعتمد في عملية التوزيع تقسيم جغرافي للمناطق والأحياء لتسهيل وتنسيق عملية التوزيع بين الجمعيات المشاركة الا ان هذا لا يعني ان كل منطقة او حي هي حكر على جمعية او طرف او جهة تمثلها هذه المؤسسة او تلك وانما الجميع في المدينة شركاء في هذا العمل في كل المناطق والأحياء والهدف هو تسريع تأمين هذه المساعدات الى اهلنا تحت اشراف البلدية ووفقا للآلية التي اعتمدت بتسجيل الأسماء . ونوه الحريري بتجاوب الجمعيات المشاركة في التوزيع في عبرا كما في غيرها من المناطق والأحياء. واثنى على جهود ومتابعة رئيس البلدية المهندس محمد السعودي وحرصه على تأمين المزيد من المساعدات لتغطي أكبر عدد ممكن من المواطنين الصيداويين في المدينة وجوارها .


رأفت نعيم








يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

10 أيار 2020 17:09