16 أيار 2020 | 17:16

أخبار لبنان

إليكم نتائج فحوص الـ PCR في هذه المناطق


تفاوتت نتائج فحوص الـ PCR التي اجريت في مناطق لبنانية عدة، فجاءت بمعظمها سلبية مع تسجيل بعض الحالات الإيجابية إليكم تفاصيلها:

أعلنت بلدية كوسبا - الكورة في بيان، أنه تم "تأكيد أول إصابة بفيروس كورونا في البلدة لعاملة منزلية، وهي موجودة منذ نهار الثلاثاء في مستشفى طرابلس الحكومي، وقد أبلغت البلدية وزارتي الصحة والداخلية. كما ستقوم اليوم بإجراء ثلاثة فحوص لأشخاص قد تخالطوا مع المصابة غير أصحاب المنزل الذين تعمل لديهم، والذين قد أجروا فحوصهم البارحة، وهم بانتظار النتيجة يوم غد، كما انهم في الحجر المنزلي الالزامي".

وطلبت البلدية من كل شخص قد تخالط مع المصابة أن يبلغها على الرقم 445744- 03 لكي تجري له الفحص، وتدعو الى ضرورة التزام المنازل.

وفي راشيا:

صدرت النتائج الرسمية لعينات فحوص الpcr البالغة 53 عينة، والتي نقلت عبر فريق متخصص من وزارة الصحة العامة بالتنسيق مع طبيب قضاء راشيا سامر حرب وطبابة القضاء وبلديتي الرفيد والبيرة في قضاء راشيا الى مستشفى رفيق الحريري في بيروت، حيث جاءت جميعها سلبية.

وطلبت الوزارة وطبابة القضاء من المخالطين ان يلتزموا الحجر لمدة 14 يوما من تاريخ آخر احتكاك مع الجندي محمد جمعة من بلدة الرفيد والذب أصيب بفيروس كورونا منذ بضعة أيام، والابلاغ في حال حصول أي أعراض من أجل إعادة الفحص.

مجدلون وبعلبك ودير الاحمر وتعلبايا

في الموازاة أكدت رئيسة قسم مختبر مستشفى بعلبك الحكومي نجوى ياغي، أن "نتائج فحوص PCR التي أجريت في مختبر المستشفى، وشملت 54 عينة من مجدلون و3 من بعلبك وعينة واحدة من دير الاحمر و23 من تعلبايا جميعها سلبية. في حين تماثلت حالة واحدة من مخيم الجليل للشفاء و3 حالات بحاجة إلى إعادة فحص pcr للتأكد من شفائها، وحالة واحدة ما زالت إيجابية".

وفي سياق متصل أعلن مستشفى الياس الهراوي الحكومي أن نتائج فحوصات ال PCR التي أجريت اليوم السبت في المستشفى وعددها ١٤ كلها سلبية.

وفي صور افادت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور وبناء لتقرير رئيس طبابة قضاء صور وسام غزال انه تم تسجيل ٤ حالات مؤكدة ومثبتة مخبريا" بإصابتها ب covid-19 وهي حالات وافدة من أحدى الدول الأفريقية.

كما صدرت نتيجة الحالة المشتبهة التي سجلت أمس وهي سلبية

ولم تسجل اليوم أي حالة مشتبهة حتى ساعة إعداد التقرير

وعليه فإن عدد المصابين في القضاء إرتفع إلى ٣٥ مصاب توزعوا على الشكل التالي:

٢٧ حالة وافدة من إفريقيا

٣ حالات وافدة من أوروبا

٥ حالات محلية

وقد تماثل ستة منهم الى الشفاء بشكل تام .

فحوص لـ50 مواطنا من حاروف:

وأجرى فريق طبي من مستشفى صيدا الحكومي، بإشراف وزارة الصحة العامة وبالتعاون مع بلدية حاروف - النبطية، فحوص فيروس كورونا لزهاء 50 مواطنا في البلدة من العاملين في المهن الحرة، لدرس المنحى الوبائي والتأكد من عدم تسجيل أي إصابة.

وفي كترمايا:

أعلن رئيس بلدية كترمايا يحيى علاء الدين في بيان، أن "فريقا متخصصا من مستشفى صيدا الحكومي الجامعي، وبمتابعة مباشرة مع النائب بلال عبد الله، وبعد التواصل مع وزارة الصحة العامة، ومديرتي ثانوية ومدرسة كترمايا الرسميتين، سيقوم بإجراء فحص ال PCR لكل شخص صرح للبلدية بإحتكاكه أو مخالطته أو إجتماعه مع المصابة من أبناء كترمايا أو مع أي شخص مصاب آخر، عند الساعة العاشرة من صباح يوم الإثنين المقبل الواقع فيه 18/5/2020، في مدرسة كترمايا الرسمية مفرق كترمايا - المعنية".

ودعا علاء الدين المعنيين الى "الحضور في الوقت المحدد، والإبلاغ عن أي حالة مشتبها بإصابتها بأسرع وقت ممكن لإتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة".

وأضاف "لن يسمح لأي شخص من الدخول إلى المدرسة غير مسجل اسمه في لائحة البلدية، منعا للأحراج ومن أجل عدم الإكتظاظ حرصا على سلامة الأهالي".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

16 أيار 2020 17:16