17 أيار 2020 | 22:05

فن

نوال الزغبي: أيام الحرب خسرنا سنة دراسية لكننا نجحنا في حياتنا

رحبت الفنانة نوال الزغبي بقرار إلغاء العام الدراسي، بعد أن كانت قد رفعت صوتها غالياً قبل أيام بسبب تراخي وزارة التربية في اتخاذ قرار يحمي الطلاب، واعتبرت في تغريدة لها، أن جيلاً كاملاً في الحرب خسر سنة دراسية ونجح وتقدم في الحياة.

وجاء في تغريدة نوال "‏بايام الحرب جيل كامل من الطلاب خسر سنة دراسية وطلع صفّ بلا امتحانات ونجح وتقدّم بالحياة".

وتابعت " مش ضروري ابدا نعرض ولادنا للخطر والمرض فوق كل الضغط النفسي اللي عايشينو من ورا الوضع العام. قرار انهاء ⁧‎العام الدراسي⁩ قرار صائب وهالسنة الدراسية كانت درس بحدّ ذاتا للجميع".

يذكر أن نوال هاجمت بشدّة قبل أيام، قرار إعادة فتح المدارس تدريجياً، في ظل الارتفاع الذي شهده لبنان في الأيام الماضية لإصابات الكورونا.

واعتبرت أن وزير التربية طارق المجذوب يتعاطى مع الطلاب كأنهم حقل تجارب،وكتبت عبر حسابها على تويتر: "أولادنا مش حقل تجارب! هل تضمن معاليك أن ولادنا مش رح ينصابو ويعدونا ويعدوا جدن وستن؟ هيدي جريمة مش تجربة".

يذكر أن نوال هي أم لبنت وصبين تيا وجورجي وجوي، ولا يزال هذان الأخيران يتابعان دراستهما في المرحلة الثانوية، بينما تدرس تيا تصميم الأزياء.

وكان المجذوب قد أعلن عن استئناف الدراسة فى المؤسسات التعليمية اعتباراً من 28 الشهر الجاري، إلا أنه أمام الاعتراضات، وفي ضوء الإصابات التي سجّلت أخيرا، وامام ضغط الأهالي ورفضهم الانصياع لقرار الوزير، دفعه إلى إنهاء العام الدراسي، على ان تستمر الدروس اونلاين لغاية نهاية الشهر الجاري.

 

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

17 أيار 2020 22:05