18 أيار 2020 | 20:31

متفرقات

" MBC "تستنكر الاعتداء على مقرها في بغداد

استنكرت ‏"مجموعة MBC" الاعتداء الذي تعرّضت له اليوم استوديوهات "MBC العراق" في بغداد وقالت في بيان لها، إنها تضع الأمر في عهدة السلطات والأجهزة المختصة.

وجاء في بيان الشركة أنه نجم عن الاعتداء أضرار مادية جسيمة في الممتلكات وتابع "مجموعة MBC" إذ تستنكر بأشد العبارات الاعتداء السافر الذي تعرّضت له استوديوهاتها في بغداد، فهي تضع الأمر في عهدة السلطات العراقية، وتُجدِّد ثقتها في الأجهزة الأمنية والقضائية، وذلك حمايةً للمؤسسة التي تعمل في العراق وفق الأنظمة والقوانين، وكذلك العاملين فيها. عسى أن تكشف التحقيقات ملابسات الإعتداء وتفاصيله، وتُتخذ سريعاً الإجراءات الكفيلة بمحاسبة الفاعلين والحؤول دون تكرار أي اعتداء مشابه مستقبلاً".

وكانت وزارة الداخلية العراقية قد أصدرت بدورها بياناً استنكرت فيه اقتحام مقر قناة "MBC عراق" في بغداد، مؤكدة ضمان حق الاحتجاج السلمي بالطرق المشروعة، رافضة أي اعتداء او سلوك خارج القانون بحق وسائل الإعلام او او ممتلكات خاصة وعامة قالت إنه سيتم التعامل معه وفق القوانين النافذة.

يذكر ان مجموعة من الموالين لنائب رئيس هيئة الحشد الشعبي السابق، أبو مهدي المهندس، الذي أغتيل بقصف أميركي، اقتحموا مبنى مقر قناة MBC عراق في العاصمة بغداد، وعلقوا لافتات عليها شعارات إغلاق القناة بعد بثها معلومات في إحدى برامجها، تتهم أبو مهدي المهندس بالوقوف وراء عملية تفجير السفارة العراقية في بيروت عام 1981، وإطلاق صفة "الإرهابي" عليه.

وفي هذا التفجير قتلت بلقيس الراوي، وهي الزوجة الثانية للشاعر السوري الشهير نزار قباني، حيث كانت تعمل هناك في السلك الدبلوماسي العراقي. وكانت الحلقة المعترض عليها تتناول حياة الشاعر السوري الراحل.




يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

18 أيار 2020 20:31