22 أيار 2020 | 16:11

فن

بالأرقام: الغلبة للتركي... هذه هي نسب مشاهدة مسلسلات رمضان في لبنان

في الاسبوعين الاولين من شهر رمضان، تصدرت المسلسلات التركية المشهد على الشاشات اللبنانية، متفوقة على المسلسلات المحلية والعربية، لتعود اليوم وتحسم تفوقها مع قرب انتهاء الموسم الرمضاني بفارق كبير يطرح تساؤلات حول اسباب تفوق التركي رغم الجهود التي يبذلها الانتاج المحلي، برز جليا في الاعمال المعروضة على الشاشة في شهر رمضان.

فكيف توزعت نسب المشاهدة حسب احصاءات "إيبسوس نيلسون"؟

احتلت "الجديد" في المرتبتين الأولى والثانية مع المسلسلين التركيَين: "البحر الأسود" (الأول، بمعدّل نسبة مشاهدة بلغ 18.46 في المئة من إجمالي نسبة المشاهدين في الدقيقة) و"حب أبيض وأسود" (الثاني، بمعدّل نسبة مشاهدة بلغ 18.37 في المئة من إجمالي نسبة المشاهدين في الدقيقة).

مسلسل "بردانة أنا" ("أم تي في") في المرتبة الثالثة، بمعدّل نسبة مشاهدة بلغ 11.21 في المئة من اجمالي نسبة المشاهدين في الدقيقة.

مسلسل "أولاد آدم" ("أم تي في") في المرتبة الرابعة بمعدّل 10.14 في المئة من إجمالي نسبة المشاهدين في الدقيقة.

"الجديد" في المرتبة الخامسة بالمسلسل التركي "فضيلة خانم وبناتها" بمعدّل نسبة مشاهدة بلغ 9.91 في المئة.

المسلسل التركي "امرأة" ("أم تي في")، في المرتبة السادسة بمعدّل 9.12 في المئة.

في المرتبة السابعة للتركي أيضاً "مرارة الحب" ("أم تي في") بمعدّل 7.53 في المئة.

المرتبة الثامنة ايضا المسلسل التركي ل"حكايتنا" (تركي، "أم تي في" أيضاً) بمعدّل 6.84 في المئة من إجمالي عدد المشاهدين في الدقيقة.

المرتبة التاسعة لمسلسل "بالقلب" ("أل بي سي آي") بمعدّل نسبة مشاهدة بلغ 6.67 في المئة من إجمالي عدد المشاهدين في الدقيقة. المسلسل السوري "ضيعة ضايعة"("الجديد") في المرتبة العاشرة، بمعدّل 6.05 في المئة من إجمالي عدد المشاهدين في الدقيقة.



يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

22 أيار 2020 16:11