25 أيار 2020 | 17:08

نواب المستقبل

البعريني لـ"المسؤولين المقصّرين": من أيّ طينةٍ أنتم؟

أقام جمال خالد  وابناء عمومته لقاءً تكريمياً على شرف عضو كتلة المستقبل النائب وليد البعريني في دارته ببلدة مشتى حمود، عرفانًا لجهوده وخدماته.

ورحّب خالد بالبعريني والوفد المرافق له معتبرًا أن البعريني "رجل إنماء وصلح ومحبة وما أحوجنا لأمثاله في عكار".


البعريني بدوره شكره لصاحب الدعوة وأبناء العمومة هذا اللقاء التكريمي والحفاوة وشدد على أن مشتى حمود "أرض الكرم والرجولة، وعكار أرض الشهامة وأهلها أهل العنفوان، ونحن أبناء هذه الأرض الطيّبة، وسنبقى إلى جانبها وجانب أهلها في كل الظروف".



أضاف: "إنّ الناس تطالب بحقوقها والمسؤول لا يسمع وهذا ما يُفاقم المعاناة اليومية للبنانيين. فهل يُعقل أن الكهرباء التي صُرف عليها عشرات المليارات من الدولارات لا زالت إلى اليوم مطلب أساسي للشعب اللبناني؟. هل تصدّقون يا سادة أنه لا زالت إلى اليوم، هناك مناطق في عكار والشمال لا يأتي فيها التيار الكهربائي أكثر من ثلاث أو أربع ساعات في اليوم والليلة؟". وأشار البعريني إلى أن "الشعب اللبناني لم يتلمّس بعد أي جهد حقيقي من هذه الحكومة في إطار محاربة الغلاء ووضع حد لفلتان الدولار والأسعار، علمًا أننا في أصعب الظروف وهموم الناس يجب أن تكون هي الشغل الشاغل للمسؤولين جميعًا".


وأعاد البعريني التذكير بموضوع البِناء مؤكدًا أنه "موضوع ملحّ ويمسّ جميع الشرائح المجتمعية لاسيما الطبقات الفقيرة، ويحرّك الركود الإقتصادي، وهناك آلاف العائلات التي تعتاش من هذا القطاع وهي محرومة اليوم من مصدر رزقها لأن من بيده الحلّ والربط في هذا الشأن، في بُرجه العاجيّ ولا يسمع أنين الناس وصرخات الموجوعين والمحرومين. بالله عليكم من أيّ طينة هؤلاء وبأي وجهٍ سوف يلاقون ربهم وهم المقصّرون بحق عباده؟ ألم يتعظوا من كل ما يرونه وقد تخطت نسبة الفقر في لبنان الـ 60% والناس تئنّ جوعًا ووجعًا؟".


على صعيدٍ آخر رأى البعريني أن "إقرار قانون العفو العام اليوم، بات ضرورة وطنية وسياسية وصحية وإنسانية، والمطلوب في هذا الصدد تغليب حسّ المسؤولية والترفّع عن الحسابات الضيّقة والمصالح الفئوية لتحقيق هذا المطلب العام".

تحرير: مايز عبيد

تصوير: عامر عثمان

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

25 أيار 2020 17:08