بيروت- مستقبل ويب

26 أيار 2020 | 13:31

مواقع إجتماعية

كريستين حبيب تتعرّض لحملة "قطع الأعناق" بسبب تغريدة على "تويتر"

كريستين حبيب تتعرّض لحملة

تتعرّض الزميلة كريستين حبيب لحملة هجوم واسعة، وصلت إلى حد شن حملة على تطبيق "أنغامي" لمطالبة إدارته بطردها، على خلفية تغريدة كتبتها مساء أمس جاء فيها " لن نكون هنا لنشيّعك... لقد قتلتنا جميعًا قبل أن تموت.".


فقد تزامنت تغريدة حبيب مع شائعة انتشرت عن صحّة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ورغم أنّ التغريدة كانت مبهمة، إلا أنّها عرّضت كريستين لحملة هجوم واسعة،

من قبل أنصار الرئيس، الذي قاموا بحملة جماعية لإلغاء اشتراكاتهم في التطبيق، مطالبين بطرد كريستين.

ونشرت هذه الأخيرة بعض التغريدات التي وصلتها، والتي تضمّنت دعوات على عائلتها وأهلها وتهديدات لها، وضغط على الشركة التي تعمل بها لطردها وكتبت "كثيرة

الإهانات التي تصلني هنا. كثيرٌ التجريح والتهديد والتنمّر. كثيرون مَن يحاسبونني على النوايا ويتقيّأون قرفَهم وجهلَهم على صفحتي. لكنّ أكثر ما يفرحني هو عندما يشبّهونني بالبقر أو الكلاب أو الحمير ظانّين أنّ في ذلك إهانة."

وتابعت "ما أحلى معشر البقر والكلاب والحمير وحتّى الأفاعي".

وبموازاة الهجوم عليها، شنّ إعلاميون حملة للتضامن مع كريستين، مستنكرين أن يكون اختلاف الرأي سبباً لدعوة البعض إلى قطع رزق زميلة مؤكدين أن قطع الأرزاق من قطع الأعناق، وكتب جو معلوف

" أحقر ناس هني اللي بيخططوا لطرد موظف من شغله الخاص بسبب رأي عمواقع التواصل. وأضعف ناس هني اللي بيستعملوا أساليب متدنية جداَ لما ما يكون عندن شي يناقشوا فيه. اللي بدو يلغي اشتراكه ويضغط ليقطع برزق موظفه منشترك نحنا ١٠ اشتراكات محله. بلاك وبلا جميلتك





وكتبت رشا الخطيب

"كريستين حبيب كل التضامن زميلتي المثقفة المحترمة الخلوقة.. وبالاخر ما بصح الا الصحيح. ولكم تو ذا كلوب، والبلوك افضل دواء لناس بلا احترام وشرف".


وكتب هشام حداد

"إنك تعمل حملة ضغط لطرد اي كان من شغلو بس لأنو رايو غير رأيك هو احقر ما انتجته البشرية... قطع الارزاق من قطع الاعناق".


وكتبت نوال بري

كل التضامن مع كريستين حبيب يلي عم تتعرض لابشع انواع التهجم عالسوشال ميديا وعم يجربوا يتعرضولها بمكان عملها كرمال تويت ما ذكرت فيه لا اسم ولا غيرو وعبرت عن وجع شعب..بالوقت يلي ارءهن النيرة لا تعد ولا تحصى وما في مين يردعهن..

صرنا ببلد كتم النفس!!


كما تضامن عدد كبير من المغردين مع كريستين، ودعوا إلى الاشتراك بتطبيق أنغامي، في حملة مضادّة لتلك التي وضعت إدارة التطبيق أمام خيار قطع رزق الزميلة كي لا يصار إلى مقاطعتها.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

بيروت- مستقبل ويب

26 أيار 2020 13:31