30 أيار 2020 | 18:46

رياضة

بريطانيا تجيز استئناف المنافسات الرياضية

بريطانيا تجيز استئناف المنافسات الرياضية


أجازت الحكومة البريطانية عودة المنافسات الرياضية خلف أبواب موصدة في وجه المشجعين اعتبارا من الأول من حزيران ، بعد تعليقها لأكثر من شهرين بسبب فيروس كورونا المستجد.

وقال وزير الثقافة البريطاني، أوليفر داودن، إن الحكومة سمحت لكرة القدم بالعودة للمنافسات، ابتداء من الأول من حزيران.

وكانت منافسات كرة القدم قد توقفت في البلاد لمدة 3 أشهر، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى أنه بعد استشارة وزارة الصحة والمختصين في القطاع الصحي، قررت الحكومة استئناف كرة القدم في إنجلترا، مع فرض إجراءات صحية مشددة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن داودن قوله "كرة القدم ستعود"، وذلك خلال مؤتمر صحفي للحكومة البريطانية بشأن مستجدات كورونا.

وأضاف: "الانتظار انتهى. الرياضة البريطانية ستعود قريبا في أجواء آمنة ومضبوطة بعناية" للوقاية من احتمال التقاط عدوى "كوفيد-19".

وسبق لرابطة الدوري الممتاز لكرة القدم ان حددت تاريخ 17 يونيو كموعد مبدئي لاستئناف المنافسات، بشرط توافر الظروف الصحية والوقائية الملائمة.

وكانت الصحف الإنجليزية قد كشفت الخميس، أن الدوري الإنجليزي الممتاز، المتوقف منذ أكثر من شهرين، سيعود في السابع عشر من حزيران المقبل.

وقالت الصحف الإنجليزية إن اليوم المذكور سيشهد إقامة لقاءي أستون فيلا في مواجهة شيفلد يونايتد، ومانشستر سيتي مع أرسنال.

ولم يتم وضع جدول جميع المباريات بعد، لكن المسابقة ستنتهي على الأرجح يوم 25 تموز المقبل، فيما سيقام نهائي كأس الاتحاد في الأسبوع التالي لانتهاء الدوري.

وجاء إعلان الحكومة الجمعة لتأكيد عودة البريميرليغ بشكل رسمي في حزيران.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

30 أيار 2020 18:46