1 حزيران 2020 | 21:47

أخبار لبنان

روتاري صيدا: مبادرات بالجملة دعماً لجمعيات رعائية

في إطار المنح التي يقدمها الروتاري الدولي للإستجابة للكوارث ، وضمن مبادرات روتاري صيدا تجاه المجتمع الصيداوي في مواجهة تداعيات " كورونا " والأزمة المعيشية ، قدم النادي ن 87 حصة أغذية ومواد تنظيف وتعقيم الى المساعدين والعاملين الصحيين وعائلاتهم في مراكز رعاية كبار السن في " دار الراحة للمسنين " التابعة لعائلة مار الياس في عبرا و"مستشفى دار السلام لرعاية المسنين " التابعة لجمعية جامع البحر الخيرية ، وذوي الاحتياجات الخاصة في جمعية " لنا المستقبل". وقام وفد من روتاري صيدا بجولة على الجمعيات الثلاث وتقديم هذه المساعدات للقيمين عليها .

وأعربت رئيسة "روتاري صيدا " الدكتور ايوب بوفاضل عن تقدير أسرة النادي لجهود القيمين على الجمعيات الثلاث في توفير كافة اشكال الرعاية للمسنين أو ذوي الإحتياجات الخاصة .وقالت ان" النادي يتوجه بهذه المبادرة التي يقوم بها اليوم الى " الذين يعملون بصمت وبكل انسانية في رعاية المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة والذين يرزحون تحت ظروف معيشية صعبة هؤلاء الجنود المجهولين وعائلاتهم ، عل ذلك يخفف عنهم ثقل الأعباء المعيشية الأساسية في ظل الأزمة الراهنة ".

وشكر كل من رئيس جمعية جامع البحر الخيرية حسن صفدية ومديرة دار الراحة للمسنين في عبرا لوريس مشنتف ومديرة " لنا المستقبل" مريم البزري روتاري صيدا على مبادرته تجاه العالمين في هذه الجمعيات وعائلاتهم.

وكان روتاري صيدا قدم مساهمة مالية الى مستشفى حمود الجامعي لدعم جهوده وجهوزيته في مواجهة جائحة " كورونا" تسلمها المدير الطبي الدكتور احمد زعتري ممثلاً رئيس مجلس ادارة مدير عام المستشفى ديانا حمود ، حيث اعرب زعتري بإسم ادارة المستشفى عن شكره وتقديره لروتاري صيدا على تبرعه السخي خلال هذه الفترة العصيبة التي يمر بها لبنان بما يساهم بمساعدة المستشفى في تأمين التمويل اللازم للمحافظة على حسن سير العمل بمواجهة جائحة كورونا بأعلى شروط الجودة والسلامة للجميع .

وهنأت رئيسة روتاري صيدا غادة أيوب بوفاضل مستشفى حمود على حسن مواكبته وجهوده الفعالة في مواجهة وباء الكورونا ، مؤكدة دعم النادي لهذه الجهود في سبيل كشف ومعالجة المرضى في ظل هذه الظروف الاقتصادية والمالية الحرجة التي يتأثر بها القطاع الاستشفائي. وقالت" ان روتاري صيدا تلقى تبرعاً مالياً من " رابطة طرابلس في اتلانتا " في اطار مساهماتهم لتجهيز المستشفيات لفحص الكورونا في لبنان فقمنا بإيصال هذا التبرع الى مستشفى حمود " .

كما قدم روتاري صيدا مساهمة مالية الى جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا لدعم رسالتها التربوية والإجتماعية في خدمة المجتمع الصيداوي . ونقلت غادة أيوب بوفاضل- رئيسة النادي - تحيات الأسرة الروتارية للعائلة المقاصدية ومؤسساتها التربوية والعاملين فيها ، وقالت " ان هذه المبادرة من روتاري صيدا تأتي ضمن مع مذكرة التفاهم الموقعة بين النادي والجمعية واستجابة للنداء الذي وجهه السفير عبد المولى الصلح لمساعدة الجمعية على تأمين دفع رواتب معلمي مؤسساتها التربوية خلال اسبوع عيد الفطر شعوراً منا معهم في هذه الظروف الصعبة" .

من جهته عبر رئيس جمعية المقاصد في صيدا المهندس يوسف النقيب بإسم الأسرة المقاصدية عن تقديره الكبير لمبادرة روتاري صيدا ، وقال " ان هذا التبرع الكريم يشكل دعماً صادقا لرسالة الجمعية الانسانية والخيرية ".

رأفت نعيم




يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

1 حزيران 2020 21:47