بيروت- مستقبل ويب

1 حزيران 2020 | 22:20

فن

تانيا صالح تتعرض للهجوم بعد تغريدتها: أتمنى لو كنت سوداء

تانيا صالح تتعرض للهجوم بعد تغريدتها: أتمنى لو كنت سوداء

تضامناً مع جورج فلويد، ورفضاً للعنصرية، نشرت الفنانة تانيا صالح صورة لها بشعر مجعد ولون داكن، وكتبت تعليقاً عليها

"كل عمري كنت احلم ان كون سوداء"

وتابعت "أتمنى لو كنت سوداء، اليوم أكثر من أي وقت مضى ... أرسل حبي والدعم الكامل للأشخاص الذين يطالبون بالمساواة والعدالة لجميع الأجناس في أي مكان في العالم"..



التغريدة جرت على تانيا تغريدات غاضبة، من قبل مغردين اعتبروا ان تضامنها بهذه الطريقة عنصري.

ولأنها كتبت بلغة انكليزية مستخدمة هاشتاغات ناشطة في اميركا، علق الكثير من الاميركيين على تغريدتها مطالبين إياها بحذفها.

تانيا عادت وكتبت توضيحاً جاء فيه "لم أرسم وجهي أو أرتدي ملابس غريبة ولم ادل ببيان مسيء تجاه المجتمع الأسود في الصورة التي شاركتها سابقًا. لقد قمت فقط بعمل فوتوشوب لوجهي على صورة أحببتها. لم أقصد السخرية من السود بأي طريقة.".

وتابعت " كل شخصياتي المفضلة في الموسيقى والرقص من السود ، وجميع الرياضيين الذين أحترمهم من السود ، حتى بلال ، أول مؤذن في الإسلام كان أسود اللون. أنا أحب ثقافتهم واحترم فنهم وكل ما أعرفه هو أنني مختلفة، وكنت أود أن أكون واحدة منهم ، الأمر بهذه البساطة".

وختمت قائلة " جريمتي هي أنني وضعت مشاعري الحقيقية في الكلمات والصورة. أنا أسامحكم على كل الكراهية التي تلقيتها اليوم لأنكم جعلتموني أحجب الشر غير الضروري في هذه الصفحة ... وبالمناسبة ، كل الجنس البشري يأتي من أفريقيا... كلنا أصلا أسود.".

التوضيح لم يكن مقنعا لمهاجمي تانيا، فطالبوها بإنهاء الجدل من خلال حذف الصورة إلا أنها تجاهلت هذا الطلب واكتفت بردها التوضيحي.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

بيروت- مستقبل ويب

1 حزيران 2020 22:20