3 حزيران 2020 | 14:41

إقتصاد

"عمال المخابز" لا يعلمون بخفض وزن ربطة الخبز!

ردّت نقابة عمال المخابز في بيروت وجبل لبنان على تخفيض وزن ربطة الخبز في بيان ، فاشارت الى أنها "فوجئت بقرار وزير الاقتصاد راوول نعمة تحديد وزن وسعر ربطة الخبز وقرار لجنة دراسة وكلفة صناعة الخبز . علما اننا كنقابة عمال المخابز نشارك في اللجنة وشاركنا باجتماعات ومن ثم تبلغنا بتأجيلها بسبب أزمة فيروس الكورونا".

وأوضحت انه "استمرت اللجنة باجتماعاتها من دون اعلامنا بالامر وتجاهل النقابة واقتراحاتها ومطالبها ، وقدمنا مذكرة الى وزير الاقتصاد بمطالب وحقوق عمال الافران والمخابز على ان تكون واضحة بدراسة كلفة ربطة الخبز، لاننا ولغاية اليوم لم يطبق قانون العمل اللبناني على عمال الأفران ودائما عمال المخابز والافران يدفعون الثمن من عرق جبينهم و سهر الليالي لتامين الخبز".

اضافت: "لان رغيف الخبز هو المادة الاساسية والحيوية لجميع المواطنين من مسؤولية الحكومة دعم المواد الأساسية والاولية التي تدخل في صناعة الخبز وليس بانقاص وزن ربطة الخبز في هذه الظروف الصعبة والغلاء الفاحش الذى يطال الجميع .ونحن نقابة عمال المخابز".

وطالبت "ان تشمل لجنة دراسة وكلفة صناعة الرغيف حقوق العمال المشروعة والمحقة للعمال حسب نص قانون العمل اللبناني. ونطالب بتصحيح الخطأ باستبعادنا عن لجنة دراسة وكلفة صناعة الخبز لاننا احد العناصر الأساسية في عملية الانتاج"، كما دعت الحكومة الى تحمل المسؤولية في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء الأزمة الاقتصادية الخانقة وازمة فيروس الكورونا وما نتج عنها لدعم المواد الاولية والأساسية التى تدخل في صناعة الخبز حفاظا على لقمة العيش في هذه الظروف المعيشية الصعبة".


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

3 حزيران 2020 14:41