3 حزيران 2020 | 15:02

فن

مهرجان القاهرة السينمائي يتحدّى كورونا: عائدون في الخريف

مهرجان القاهرة السينمائي يتحدّى كورونا: عائدون في الخريف

أعلنت إداة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن إقامة دورته الثانية والأربعين في تشرين الثاني المقبل.

وبدأت الإدارة في تلقي الأفلام المشاركة في المهرجان، مؤكدة أنها ستتخذ التدابير الصحية الكاملة للحفاظ على سلامة جميع المشاركين في ظل انتشار وباء كورونا في مصر، والذي يشهد ذروته هذه الأيام.

وقال محمد حفظي، رئيس المهرجان، في بيان له، إنّ "الظروف الصعبة التي فرضها فيروس كورونا على صناعة السينما في العالم تمثل تحدياً كبيراً... بالتالي فإنّ إقامة الدورة 42 بحدّ ذاتها رسالة مهمة للعالم بأنّ لا حياة من دون ثقافة أو فن"..

وأضاف أنّ إدارة المهرجان "تعمل منذ بداية الأزمة الصحية وفق الإجراءات الاحترازية التي تقرّها الدولة ومنظمة الصحة العالمية، على أن تتخذ التدابير والاحتياطات اللازمة كافة أثناء إقامة المهرجان لضمان سلامة الجميع، سواء من فريق العمل أو المشاركين من صناع السينما والجمهور أيضاً".

وقد فتح باب تسجيل الأفلام للمشاركة في الدورة الثانية والأربعين التي ستقام في الفترة الممتدة بين 19 و28 تشرين الثاني.

وقد اجتمعت اللجنة الاستشارية العليا للمهرجان التي تضم نخبة من المخرجين والنجوم وصناع السينما ووضعت خططاً كبدائل يمكن تطبيقها كي تخرج الدورة القادمة بما يلائم الوضع العام الذي تأمل الادارة في تحسنه قبل الخريف.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

3 حزيران 2020 15:02