كورونا في لبنان ساعة بساعة

619950

إصابة مؤكدة

8253

وفيات

584527

شفاء تام

13 حزيران 2020 | 14:54

أخبار لبنان

الحريري تابعت أوضاع التعليم الخاص والتقت "بقسطا للتنمية"


تابعت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري أوضاع التعليم الخاص في لبنان في ظل ازمته الراهنة في اجتماعين الأول في مكتبها بيروت مع وفد من اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة في لبنان بحضور الوزير السابق المحامي زياد بارود ( بصفته محامي نقابة المعلمين ) ، والثاني في مجدليون خلال استقبالها وفداً من تجمع اتحاد المدارس الخاصة وحضر الاجتماع الأخير منسق قطاع التربية والتعليم في تيار المستقبل وليد جرادي ومدير مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري الدكتور أسامة أرناؤوط. .

استمعت الحريري خلال اللقاءين الى وجهتي نظر كل من الإتحاد والتجمع على حدة ، من أزمة التعليم في لبنان ولا سيما الخاص والأفكار المطروحة لمعالجة الأزمة ، ووضعتهم في اجواء ما قامت وتقوم به من خطوات تشريعية وتربوية على هذا الصعيد وآخرها اقتراح القانون الذي تقدمت به لدعم المدارس الرسمية والخاصة بتخصيص 300 مليار ليرة من الإعتماد الإضافي في موازنة 2020.

جمعية بقسطا

واستقبلت الحريري وفداً من “جمعية بقسطا للتنمية الاجتماعية شكرها على  دعمها للجمعية ولدورها الريادي في العمل لجمع وتوحيد جهود المجتمع المدني لإنجاح حملة  “ صيدا تواجه الكورونا “ التي قامت بها بلدية صيدا في المدينة  وجوارها والتعاون خلال الحملة بين فريقي عمل الجمعية ومؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة وخاصة في منطقة “بقسطا - الشرحبيل” .

وضم الوفد الذي تقدمته رئيسة اللجنة النسائية في الجمعية رشا استيتية حجازي “ نائب الرئيس حسان ديا وامين السر نسرين نحولي والمسؤول المالي أحمد البابا”.  وكان اللقاء مناسبة للتداول في الشأنين الاجتماعي والأهلي وبرامج الجمعية ومشاريعها المستقبلية وسبل التعاون .وسلم الوفد النائب الحريري بإسم الجمعية ورئيسها المهندس احمد حجازي درعاً تكريمية ورسالة شكر على جهودها .

 وشكرت الحريري الوفد على لفتته ، منوهة بنشاط “جمعية بقسطا للتنمية الاجتماعية “ وبالنموذج التكافلي الذي قدمته صيدا تحت رعاية بلديتها في تضامن المجتمع الأهلي بمواجهة تداعيات وباء كورونا والأزمة المعيشية .







يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

13 حزيران 2020 14:54