28 حزيران 2020 | 14:07

أخبار لبنان

"روتاري صيدا" يختتم السنة الروتارية: 12 مشروعاً و 7 جوائز

اختتم "نادي روتاري صيدا" سنته الروتارية متوجاً عامه الإستثنائي رغم ما حفل به من احداث وتحديات بإحراز النادي برئاسة غادة أيوب بوفاضل 6جوائز في "مؤتمر المنطقة الروتارية 2452"، وجائزة محافظ المنطقة شوكت تادروس . وتزامنت المناسبة مع احتفال روتاري صيدا بمرور 66 سنة على تأسيسه .

وأعلن عن هذه الجوائز في لقاء للأسرة الروتارية الصيداوية “ روتاري ، روتاراكت ، انتراكت” عقد في استراحة صيدا السياحية وبحضور “نائب محافظ المنطقة الروتارية بانة كلش قبرصلي ومساعد المحافظ سمير قسطنطين والرئيسة القادمة للنادي ايمان عيسى بحسون والرئيسين الحاليين والقادمين لناديي “ روتارأكت وانترأكت “ - صيدا حسن ضاهر ورام عزام وتخلله تكريم عدد من الروتاريين .

رئيسة النادي غادة ايوب بوفاضل توجهت بالشكر الى الأسرة الروتارية الصيداوية على دعمهم ووقوفهم الى جانبها طيلة فترة توليها لرئاسة النادي . وقالت” يتزامن احتفالنا اليوم ايضا مع العيد الـ 66 لتأسيس نادي روتاري صيدا ومسيرته الحافلة بالعطاء والتفاني في خدمة الانسان والانسانية .. هذا النادي الذي يشبه صيدا بمجابهة الصعاب وتخطي التحديات عبر مد الجسور مع كل المجتمع الصيداوي والجوار وعبر تمتين الصلات مع باقي الأندية الروتارية في لبنان وخارجه ومع الروتاري الدولي”.

واستعرضت ايوب عددا من المشاريع الـ 12 التي انجزها روتاري صيدا خلال السنة الروتارية 2019- 2020 برئاستها . وابرزها: :" صيدا مدينة آمنة للقلب" ، " مشروع التوعية للقضاء على شلل الأطفال" بإنزال باصين لنقل الركاب يحملان شعار الحملة في حديقة صيدون المائية ، مشروع” Cewas” لتدريب رواد الأعمال في مجال المياه والصرف الصحي والنفايات، مشروع "تدريب بناة للسلام في لبنان سيتم انجازه في السنة الروتارية المقبلة، استكمال مشروع المنح التعليمية لطلاب في مدرسة عائشة أم المؤمنين التابعة لجمعية المقاصد في صيدا ،مشروع تزويد المستشفيات الحكومية التي تعالج مرضى الكورونا بأجهزة التنفس وأدوات الوقاية سيتم انجازه في السنة الروتارية المقبلة”، بالاضافة لمشاريع خدماتية واغاثية شملت تقديم مساعدات لجمعيات في صيدا والجوار.

وأعلنت أيوب “أنه نتيجة هذا العمل الدؤوب استطاع روتاري - صيدا أن يحصد 6 جوائز من اصل 6 جوائز في المؤتمر السابع للمنطقة الروتارية 2452 . كما حاز روتاري صيدا جائزة المحافظ شوكت تادروس للسنة الروتارية 2019/2020.

وتحدثت نائب المحافظ بانة كلش قبرصلي فقالت” فخر لي ان انتمي لنادي صيدا العريق، والذي وبحكم تجربتي مع الأندية الـ28 في لبنان استطيع القول ان روتاري صيدا من الأندية الأصيلة التي تعمل كثيرا على المشاريع الانمائية ويرى حاجة المدينة وعلى اساسها يقوم بالمشاريع الخدماتية لكل المجتمع . متوجهة بالتهنئة الى رئيسة النادي غادة أيوب على هذه السنة المميزة والحافلة بالإنجاز . وباركت كلش للرئيسة الجديدة ايمان عيسى بحسون متمنية لها ولأعضاء النادي التوفيق”.

وعبر مساعد المحافظ سمير قسطنطين عن سعادته لمشاركته روتاري صيدا هذه المناسبة بعدما واكب نشاطه المميز الذي انتج هذه المشاريع . مباركا للريسة غادة ولأسرة النادي بالجوائز التي حصدوها ومتمنياً للريسة ايمان التوفيق .

واستعرض كل من رئيس روتارأكت صيدا حسن ضاهر ورئيس انترأكت صيدا رام عزام ما حققه الناديان هذه السنة من مشاريع وأنشطة منوهين بدعم ومواكبة ايوب والأسرة الروتارية الصيداوية لنشاطهما .

بعد ذلك جرى تكريم “ نائب المحافظ بانة كلش قبرصلي ومساعد المحافظ سمير قسطنطين وأمينة سر روتاري صيدا ورئيسته السابقة منى قطب، وامينة الصندوق حنان جبور، ورئيسي روتارأكت وانترأكت ضاهر وعزام والزميل رأفت نعيم بصفته مستشاراً اعلامياً لـ” روتاري -صيدا” .










يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

28 حزيران 2020 14:07