كورونا في لبنان ساعة بساعة

1885

إصابة مؤكدة

36

وفيات

1311

شفاء تام

30 حزيران 2020 | 15:48

فن

 مهرجانات بعلبك تحتفل بمئوية "لبنان الكبير" وسط إجراءات وقائية صارمة

 مهرجانات بعلبك تحتفل بمئوية

برعاية رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، وبمناسبة الإحتفال بالذكرى المئوية لإعلان دولة لبنان الكبير، تقدم لجنة "مهرجانات بعلبك الدولية" ومن إنتاجها، الحفل الموسيقي الضخم "The Sound of Resilience صوت الصمود" للمايسترو هاروت فازليان، الأحد 5 تموز الساعة التاسعة مساء بتوقيت لبنان.

من مدينة بعلبك، ومعبد باخوس الأثري سيُشكل الملتقى لحدث وطني جامع وحفل موسيقي فريد من نوعه، يحمل رسالة أمل بغد أفضل للبنان ووحدة شعبه.

الحفل سيتّبع الإرشادات الوقائية الصارمة من غيروس كورونا، ولن يضم جمهوراً حاضراً، بل سيتمّ بثه مباشرة على الهواء. تُنتجه تلفزيونياً وفي إطار خطتها الإعلامية التي أطلقتها بهدف الترويج للسياحة الداخلية قناة الـ"LBCI"، وسيُعرض على المحطات التلفزيونية اللبنانية، منصة "شاهد" العربية، وسائل إعلام أجنبية، ومنصات التواصل الإجتماعي الخاصة بالمهرجان.

الحفل تؤديه الأوركسترا اللبنانية الفلهارمونية، مع جوقة الجامعة الانطونية، و جوقة جامعة سيدة اللويزة، وجوقة الصوت العتيق، وموسيقيين لبنانيين شباب بقيادة المايسترو هاروت فازليان، بالإضافة الى مشاركة النجم رفيق علي أحمد. أما السينوغرافيا، التي يتخلّلها صور من الأرشيف وإبداعات بصرية، فهي لجان لوي مانغي، والإخراج لباسم كريستو.

حفل "The Sound of Resilience"، وتحت "علّي الموسيقى"، سيعكس إيجابية وتضامن اللبنانيين في كل بيت وحيّ ومنطقة لبنانية، حيث ستصدح موسيقى الحفل من بيوت اللبنانيين الذين سيرفعون صوت الموسيقى عبر تلفزيوناتهم، وسيتفاعلون كتابة على هاشتاغ الحفل على تويتر بلغة واحدة... لغة التضامن والصمود في وجه الأزمات التي يعيشها الوطن.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

30 حزيران 2020 15:48