كورونا في لبنان ساعة بساعة

5062

إصابة مؤكدة

65

وفيات

1795

شفاء تام

5 تموز 2020 | 18:50

أخبار لبنان

حريق نفايات يصيب رجال إطفاء بـ"أعراض تسمم"


أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" بأن رجال إطفاء أصيبوا بأعراض تسمم جراء تنشقهم دخانا ملوثا خلال عملهم على إخماد حريق نفايات في بلدة ميس الجبل، ما أثار تساؤلات عن نوعية هذه النفايات.

وفي التفاصيل، أن حريقا اندلع بالقرب من مكب نفايات في ميس الجبل أدى الى اشتعال النفايات، فسارع عناصر الدفاع المدني من مركزي ميس الجبل وبنت جبيل وعناصر "كشافة الرسالة الاسلامية" و"الهيئة الصحية الاسلامية"- فريق ميس الجبل وأهالي البلدة، بمؤازرة ومواكبة من البلدية، لإطفاء النيران، كما تم التواصل مع الجهات المعنية لإرسال جرارات زراعية لتزويد آليات الإطفاء بالمياه، وجرافة لطمر الحريق والحيلولة دون وصول النيران إلى الأشجار الحرجية.

استمر الحريق لأكثر من أربع ساعات والتهم مساحة 50000 متر مربع من الأعشاب اليابسة، وأصيب خلاله متطوعون أعراض تسمم جراء تنشق الدخان الملوث، فنقلهم مسعفو "جمعية الرسالة" إلى المستشفى.

وشكر اتحاد بلديات جبل عامل الذي كان على تواصل وتنسيق مع الدفاع المدني، كل من بادر للمساعدة من رؤساء البلديات، وخص بالشكر بلدية كفركلا التي وضعت طواقمها في خدمة الاتحاد. كما أمل من المواطنين عدم إشعال النيران تجنبا للأذى ولهدر الطاقات والقدرات.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

5 تموز 2020 18:50