كورونا في لبنان ساعة بساعة

5672

إصابة مؤكدة

70

وفيات

2042

شفاء تام

6 تموز 2020 | 18:51

أخبار لبنان

المنلا: ليس باسيل من يعيد الحريري إلى السراي



لفت المستتشار الإقتصادي للرئيس سعد الحريري نديم المنلا، في مداخلة له عبر برنامج" حوار اليوم" على شاشة "أوتي في" إلى أن عودة الحريري "بالظروف الراهنة ضئيلة، خصوصاً وأن مسار هذا العهد يتجه نحو مزيد من المشاكل".

وشدد على أن "شروط عودته ليست شخصية،وأساسها مصلحة البلد، وتقوم على الإصلاحات،والعودة الى المجتمع العربي كجزء أساسي لعملية الإنقاذ والإستجابة لشروط المجتمع الدولي لمساعدة لبنان".

وأوضح المنلا أن "الحريري كمسؤول سياسي قدم تضحيات كثيرة، وعلى الأطراف الأخرى أن تقوم بخطوات جريئة من أجل لبنان،لافتاً إلى أن "مبدأ النأي بالنفس أساسي من أجل خروج لبنان من محنته الإقتصادية".

وأشار إلى أن "الكرة في ملعب الطرف الآخر، ورئيس الظل هو من أوصل لبنان الى العزل، وليس جبران باسيل من يقرر وصول الرئيس الحريري الى الحكومة"، وقال:"هو المسؤول عن التدهور الحاصل، وهو أكثر المستفيدين من التسوية التي حصلت ، على عكس الرئيس الحريري".

وعن الخطة الحكومية ومفاوضات "صندوق النقد" ، أوضح المنلا أن "تيار المستقبل ليس جزء من التفاوض والحريري أعطى فرصة لهذه الحكومة،وخطتها ولدت ميتة وخلافها مع المصارف و المجلس النيابي، ويجب ايجاد آلية لإنقاذ هذه المفاوضات".

وعن فرص التعاون مع الصين والعراق، قال:"المشاريع الإنمائية لا تفيد لبنان لأن المشكلة هي في السيولة، فإذا الصين مستعدة لذلك فنحن نرحب بذلك، أما بخصوص الانفتاح على العراق ومقايضة بالنفط مقابل الغذاء، فيجب أن يكون هناك آلية واضحة لذلك".

https://www.youtube.com/watch?v=8f8sdNDlB-4&feature=youtu.be

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

6 تموز 2020 18:51