كورونا في لبنان ساعة بساعة

678801

إصابة مؤكدة

8775

وفيات

635626

شفاء تام

16 تموز 2020 | 15:22

فن

سلاف فواخرجي ترد على منتقدي مشهدها الجريء في " شارع شيكاغو"

سلاف فواخرجي ترد على منتقدي مشهدها الجريء في

ردت الممثلة السورية سلاف فواخرجي على منتقدي البوستر الترويجي لمسلسل "شارع شيكاغو" (تأليف وإخراج محمد عبد العزيز) الذي جمعها بزميلها مهيار خضور، وظهرا فيه بلقطة حميمة، مستعينة ببوستر فيلم " أبي فوق الشجرة" لعبد الحليم حافظ، في إشارة إلى ان الأعمال الفنية في تلك الحقبة كانت تشهد الكثير من الجرأة التي لم تكن تثير كل هذه البلبلة.

وكان بوستر المسلسل المقرر عرضه على قناة osn في 26 تموز الحالي، قد اثار انتقادات حادة، وصلت ببعض الصفحات على السوشال ميديا إلى نعي الدراما السورية بوصفها تنزلق إلى أسفل درك، بينما دافع كثيرون عن البوستر معتبرين أنه رومانسي ليس فيه ما يخدش الحياء.

وردت سلاف على الانتقادات من خلال إعادة نشر بوستر  فيلم "أبي فوق الشجرة" للراحل عبدالحليم حافظ، وأرفقته بتعليق جاء فيه: "أفيشات أشهر أفلام الخمسينيات والستينيات بطولة كبار النجوم، في زمن كان كل إنسان رقيب على نفسه، زمن كان فيه أخلاق وتربية وتذوق للفن والفهم والاستيعاب، والأهم لا كان فيه قلة أخلاق ولا تحرش ولا الجرائم اللي كل يوم نسمع عنها".

وأضافت: "ربنا ميز الإنسان بالعقل من أجل أن يفكر ويعقل ويتدبر ويتذوق، والفن عموماً يوصل رسالة، وكل متلقي يستوعب الرسالة حسب خلفيته وإدراكه".

وكان البعض قد تداول تصريحاً مفبركاً لمهيار خضور يقول فيه إن القبلة بينه وبين سلاف قد حدثت بالفعل، الأمر الذي زاد من الهجوم على ابطال المسلسل، في حين وضع البعض كل البلبلة في إطار الحملة المفتعلة من صناع العمل للترويج له.

يذكر ان المسلسل يجمع مجموعة نجوم من بينهم أمل عرفة ودريد لحام وعباس النوري، ويدور حول فتاة دمشقية تهرب برفقة بطل شعبي في حقبة الستينيات، فتلجأ إلى تياترو كائن في شارع شيكاغو.

وقد كان من المقرر عرضه في رمضان الماضي إلا انه تاجل بعد تعذر تصويره بسبب انتشار فيروس كورونا.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

16 تموز 2020 15:22