16 تموز 2020 | 14:43

أخبار لبنان

الحريري تهنىء تلامذة شاركوا بمسابقة رسم عالمية: أنتم نقطة الضوء

شارك تلامذة من “ ثانوية رفيق الحريري ومدرسة الحاج بهاء الدين الحريري” في مسابقة عالمية للرسم نظمتها مؤسسة ” The Inter-Art” Foundation Aiud “ ضمن المعرض الدولي للرسم للأطفال “ كوكبنا بيتنا “ : intercontinental children art exhibition -"our planet, our home"   “ الذي اقيم لمناسبة العيد الـ 75 لتأسيس الأمم المتحدة واشرف عليه فنانون كبار حول العالم اختار كل منهم مجموعة من الأطفال من عمر 7 الى 16 سنة من الموهوبين في فن الرسم لتمثيل بلادهم عن بعد في المسابقة التي تمحورت حول افضل رسوم قاموا برسمها خلال فترة الحجر المنزلي وتعبر عن شعار المعرض هذا العام “ كوكبنا بيتنا “، حيث اختارت ممثلة لبنان في اللجنة العالمية للمسابقة الفنانة التشكيلية الأولمبية لينا كيليكيان تلامذة من المدرستين للمشاركة في المعرض بالتعاون بين “جمعية ميدوز” التي ترأسها كيليكيان وبين الشبكة المدرسية لصيدا والجوار .

وفي هذا السياق ، استقبلت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري في مجدليون التلامذة الذين شاركوا في المسابقة “ هيا قعقور ، هيلانة حجازي ، كرمة قطب ، لامار ارقدان وليليا جرادي ( من ثانوية رفيق الحريري) ، وراما زين الدين ولونا فاعور ( من مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري ) “ وذلك بحضور الفنانة كيليكيان وامين عام الشبكة المدرسية نبيل بواب ومديري المدرستين “هبة ابو علفا واسامة أرناؤوط “ ومسؤولي قسم الفنون فيهما واهالي التلامذة .

واطلعت الحريري من التلامذة على الرسومات التي شاركوا بها في المسابقة مستمعة منهم الى شرح حول كل منها ، وكيف تناول كل منهم على طريقته موضوع الحفاظ على كوكب الأرض وحماية البيئة من التلوث والى انطباعاتهم حول المشاركة في هذه المسابقة.

ثم قامت الحريري بمشاركة كليكيان بتسليم التلامذة شهادات المشاركة الصادرة عن “ AIUD The “Inter-Art” Foundation Aiud “ وشهادات تقدير من الشبكة المدرسية و"جمعية ميدوز".

الحريري

وهنأت الحريري التلامذة المشاركين في المسابقة على ابداعهم الذي رأت انهم عبروا من خلال رسوماتهم عن مدى تفاعلهم مع قضية البيئة والحفاظ على كوكب الأرض وما يمثله من اولوية وكيف يمكن حمايته.

وتوجهت الى التلامذة بالقول “ في ظل غياب الأفق انتم نقطة الضوء والنور التي يجب ان نتبعها ونكبرها لنحمي البيئة في بلدنا ، ولنحافظ على كوكبنا من التلوث “.. منوهة بدور معلمات الفنون والأهل في تنمية مواهب الطلاب وابداعاتهم .

كيليكيان

من جهتها شكرت الفنانة كيليكيان الحريري على رعايتها لهذه المواهب وباركت للتلامذة مشاركتهم بهذه التجربة المميزة متمنية لهم المزيد من الابداع ومتابعة ما بدأوه بتنمية وصقل مواهبهم .وقالت” انني فخورة جداً بهذه المشاركة لتلامذة من لبنان في مسابقة عالمية بهذا المستوى وما تركوه من بصمة ابداعية عبرت بأروع الرسومات عن شعارالمعرض الدولي “ كوكبنا بيتنا” .

رأفت نعيم










يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

16 تموز 2020 14:43