كورونا في لبنان ساعة بساعة

362850

إصابة مؤكدة

4508

وفيات

277741

شفاء تام

مستقبل ويب

17 تموز 2020 | 15:34

فن

سجن الممثل المصري محمد رمضان سنة ونصف السنة بدعوى قدح وذم

قضت محكمة مصرية بسجن الممثل محمد رمضان سنة وكفالة 10 آلاف جنيه مع غرامة 20 ألف جنيه، بعد اتهامه بنشر فيديوهات تمس وتسيء إلى الطيار أشرف أبو اليسر، الذي اوقف عن العمل بسببه بعد نشر الممثل صورة له في قمرة القيادة، كانت كافية لإقالة الطيار بتهمة الآهمال.

وكان محامي الطيار الموقوف أشرف أبو اليسر، مجدي حلمي، أقام دعوى ضد الفنان محمد رمضان لنشره فيديوهات مستغلاً شبكة الإنترنت بطريقة تُؤَدِّي إلى توجيه الجمهور والرأي العام إلى المساس والإساءة بسمعة وشرف ومكانة الطيار أشرف أبو اليسر، حيث إنّه ادّعى عليه بمطالبته بمبلغ 9 ملايين ونصف المليون، بالإضافة إلى الاستهزاء به أثناء تصويره أحد أعماله داخل مستشفى.

كما قررت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة تأجيل الدعوى رقم 119 لسنة 2020، لجلسة 6 آب المقبل للحكم فيها، وهي الدعوى المُقامة من الطيار الموقوف أشرف أبو اليسر، التي يطالب فيها الفنان محمد رمضان بتعويض 25 مليون جنيه عن الأضرار المادية والأدبية بسبب صورة نشرها محمد رمضان وهو على متن طائرة يقودها الكابتن أبو اليسر، وقال فيها إنّها تجربة لقيادة الطائرة، حيث استغل فيها رمضان صورة الطيار (أشرف أبو اليسر) في الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له سماها «مش بتفتش في المطار»، في مشهد استعراضي في قيادة الطائرة، ما أدّى إلى إلحاق الأضرار الجسيمة المالية والأدبية له وإيقاف عن الطيار مدى الحياة.

يذكر أن هيئة الطيران المدني المصرية وَقّعت عُقوبة على الطَيار أشرف أبو اليسر بسحب رخصته مدى الحياة لانتهاكه معايير السلامة أثناء الطيران، بالإضافة إلى سحب رخصة مساعده لمدة عام.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

مستقبل ويب

17 تموز 2020 15:34