كورونا في لبنان ساعة بساعة

75845

إصابة مؤكدة

602

وفيات

37887

شفاء تام

وكالات

22 تموز 2020 | 14:53

فن

"نتفليكس" تكشف عن الأفلام العشر الأكثر مشاهدةً على منصتها

كشفت شبكة نتفليكس العالمية، عن قائمة أفلامها الأصلية العشرة الأكثر مشاهدة منذ بداية تأسيسها وحتى اليوم، بعد أن كانت تعتبر هذه المعلومات سرية وتتحفظ على نشرها، على ان تكشف لاحقاً عن قائمة تضم المسلسلات الأصلية الأكثر مشاهدة.

وتصدر القائمة فيلم (Extraction) الذي وصل عدد مشاهداته إلى 99 مليون مشاهدة، بينما حلى فيلم Bird Box في المرتبة الثانية مع 89 مليون مشاهدة.

وجاءت قائمة الأفلام على الشكل التالي:

Extraction

احتل المركز الأول بـ99 مليون مشاهدة حتى الآن، وهو من إنتاج عام 2020، يروي الفيلم قصة تايلر ريك، مجند سابق في الخدمات الجوية الخاصة "سي إيه سي آر" (SASR) ويعمل في الوقت الحالي مجرما مرتزقا لا يبالي بالموت ويستطيع إنجاز أي مهمة مستحيلة.

(Bird Box)

جاء في المركز الثاني فيلم الإثارة الدرامي "صندوق الطائر"، إنتاج عام 2018، وقد حقق 89 مليون مشاهدة. وتدور الأحداث حول أحد توقعات نهاية العالم، إذ تنتشر قوى غامضة لها القدرة على التحكم في العقل وتتسبب في رؤية وسماع هلوسات متمثلة في مخاوف كل شخص وتدفعه للانتحار فور رؤيتها، والحل الوحيد هو الاختباء وعدم النظر إلى العالم الخارجي.

الفيلم من بطولة ساندرا بولوك وإخراج سوزان بيير، ومن إنتاج عام 2018، وقصة الفيلم مأخوذة من رواية "صندوق الطائر" للكاتب غوش مالرمان.

(Spenser Confidential)

يأتي في المركز الثالث فيلم الجريمة الكوميدي "سبنسر السري" من إنتاج عام 2020، وحقق 85 مليون مشاهدة. تدور أحداث الفيلم حول قصة الشرطي السابق سبنسر الذي سجن بسبب حادثة عنف، حيث ذهب إلى بوسطن مع شريكه إلى منزل الكابتن جون بويلان للتحقيق في جريمة قتل امرأة تدعى غلوريا ويسنيوسكي، وعندما عرف سبنسر القاتل اعتدى عليه بالضرب، وسجن سبنسر بتهم متعددة نتيجة لهذا الحادث الذي أقر فيه بأنه مذنب، وبعد خمس سنوات تم إطلاق سراحه من السجن وتقابل مع شريكه هنري، وفي مساء هذه الليلة يُقتل بويلان ويتم التحقيق مع هنري ويتهم بالقتل. وبعد فترة يتم اكتشاف تورط المحقق غراهام في مقتل بويلان، وهنا يقرر سبنسر التحقيق في الأمر بنفسه.

الفيلم مستوحى من مجموعة من روايات الغموض التي تحمل عنوان "سبنسر" للكاتب روبرت بي باركر.

"تحت الأرض 6" (Underground 6)

وفي المركز الرابع، جاء فيلم الأكشن "تحت الأرض 6″، وحقق 83 مليون مشاهدة. يقدم الفيلم فكرة فلسفية حول إمكانية تغيير الموت للمستقبل، إذ يقوم ملياردير متخصص في التكنولوجيا بتزييف موته، ويعين فريقا من العاملين الدوليين لتنفيذ مهمة لإسقاط دكتاتور وحشي. الفيلم من بطولة رايان رينولدز، وميلاني لوران، وكوري هوكينر، ومن إخراج مايكل بي.

(Murder Mystery)

يأتي فيلم الأكشن الكوميدي (لغز جريمة القتل) في المركز الخامس بعدد 73 مليون مشاهدة. وتدور الأحداث حول شرطي من نيويورك يسافر مع وزوجته في إجازة إلى باريس لتجديد حبهما، وهناك يتعرفان على رجل أعمال يدعوهما لقضاء بعض الوقت على متن يخته الخاص، حيث تحدث جريمة قتل، وينتهي بهما الأمر في محاولة حل قضية جريمة قتل محيرة. الفيلم من بطولة آدم ساندلر وجينيفر أنيستون، وإخراج كيلي نيوتشيك.

(The Irishman)

ويأتي في المركز السادس فيلم العصابات الشهير (الأيرلندي) بعدد 64.2 مليون مشاهدة، وهو فيلم جريمة ملحمي أميركي، تدور أحداثه في الخمسينيات، في دار للمسنين وعلى كرسي متحرك، يروي القاتل المأجور "فرانك شيران" الأسرار التي كتمها عندما كان عضوا مخلصا لدى آل "بوفالينو" الإجراميين. الفيلم من بطولة روبرت دي نيرو، وآل باتشينو، وجو بيشي، وإخراج مارتن سكورسيزي. وهو مأخوذ عن كتاب "سمعت أنك تطلي المنازل" لكاتبه تشارلز برنت.

(Triple Frontier)

في المركز السابع يأتي فيلم الأكشن "حدود ثلاثية" بـ63 مليون مشاهدة، تدور الأحداث حول خمسة أصدقاء من القوات العسكرية الخاصة، يجتمعون لتنفيذ عملية سرقة على حدود باراغواي والبرازيل والأرجنتين. الفيلم من بطولة بن أفليك وأوسكار آيساك وشارلي هونام، ومن إخراج جي سي تشاندور.

(The Wrong Missy)

يحتل الفيلم الكوميدي الرومانسي "ميسي الخاطئ" المركز الثامن مع 59 مليون مشاهدة، وتدور الأحداث حول رجل يدعو فتاة أحلامه للمرة الأولى، لكنه يكتشف أنه وجّه الدعوة للشخص الخطأ.

(The platform)

وفي المركز التاسع، يحقق فيلم "المنصة" 56.2 مليون مشاهدة، وتدور الأحداث حول فكرة فلسفية، إذ يسجن البطل في حفرة رأسية تتكون من عدة طوابق، وفي كل طابق سجينان فقط، يتغير موقعهما بالسجن كل فترة، ويستقبلان الطعام من خلال الحفرة.

(The perfect date)

وتختم القائمة بفيلم الرومانسية الكوميدي "الموعد المثالي" بعدد مشاهدات بلغ 48 مليون مشاهدة.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

وكالات

22 تموز 2020 14:53