23 تموز 2020 | 14:06

أخبار لبنان

"قمة الديمان الروحية": حياد لبنان مشروع سلام

شددت القمة الروحية في الديمان على أن "طرح مشروع نظام الحياد بعيد كلياً عن أي تفكير طائفي أو سياسي وهو طرح وطني جامع ولمصلحة كل اللبنانيين فحياد لبنان هو مشروع سلام لا مشروع حرب وهو مشروع اتفاق لا مشروع صراع".

ولفتت في بيان  الى أن "لبنان اعتمد منذ إقرار ميثاق الـ43 مبدأ الحياد ليكون وطناً سيداً حراً وهذه كانت سياسة دولة لبنان الخارجية المتكررة في البيانات الوزارية منذ عام 1943 حتى عام 1980 وظلت الحكومات المتتالية تؤكد نهج الحياد وعدم الانحياز".

وأشارت الى أن "الدولة اللبنانية أكدت في اعلان بعبدا عام 2012 تحييد لبنان عن سياسة المحاور والصراعات الاقليمية والدولية حرصاً على مصلحته العليا ووحدته الوطنية وسلمه الأهلي".

وناشد المشاركون فيها  القيادات اللبنانية "الترفع عن الحسابات السياسية والتضامن قولاً وعملاً مع المؤسسات الدستورية في ورشة الانقاذ الوطنية"، كما  "تم تسجيل التقدير لكل مبادرات التضامن التي يطلقها اللبنانيون في مواجهة الأزمة الراهنة".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

23 تموز 2020 14:06