30 تموز 2020 | 14:54

سعد الحريري

مكتب الحريري يؤكد موقفه من سد بسري "بعيداً من التجاذب السياسي والمزايدات"

صدر عن المكتب الاعلامي للرئيس سعد الحريري البيان الآتي:


تعقيباً على ردود الفعل والحملات الجارية على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن موقف الرئيس سعد الحريري من انشاء سد بسري ، يهم المكتب التأكيد على الآتي :


1- ان موقف الرئيس الحريري من انشاء سد بسري ليس جديداً ، وان والحكومات التي ترأسها واكبت الدراسات التي اعدت بشأنه منذ سنوات طويلة ووافقت عليها ، ومن غير المنطقي ان يتم بعد خروجه من السلطة الاعتراض على شيء سبق ان وافق عليه، خصوصاً بعد اقرار المشروع في المجلس النيابي .


2- ان المشروع وفقاً للدراسات العلمية والمعطيات التي جرى الاعلان عنها يحل مشكلة مزمنة لنقص المياه في العاصمة بيروت وساحل المتن الشمالي والجنوبي والقرى والبلدات الساحلية لقضائي بعبدا والشوف فضلا عن المحيط الجغرافي للسد ، بحيث يصل عدد المستفيدين الى مليون وستمائة الف مواطن ، وهذا في حد ذاته امر لا يصح التغافل عنه في ظل ازمات المياه في العاصمة والمناطق.


3-ان البنك الدولي يطلب تجديد النقاش حول الجدوى الاقتصادية والاجتماعية للمشروع ، وهو امر جيد يجب حصوله تحت سقف المصلحة العامة وليس تحت سقف الفرضيات البيئية والتجاذبات السياسية .

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

30 تموز 2020 14:54