6 آب 2020 | 10:38

أخبار لبنان

"بيروت بقلب عكار" لمساعدة متضرّري الإنفجار

عقدت الجمعيات الأعضاء في المجلس المدني لإنماء عكار، وغرفة طوارىء عكار، اجتماعا طارئا للبحث في سبل تقديم العون والمساعدة لمتضرري انفجار بيروت .

واصدر المجتمعون بيانا اشاروا فيه الى ان "انفجار بيروت الهائل ادمى قلوب أهل عكار، كما كل اللبنانيين، وهز وجداننا وقطع أنفاسنا، وزاد مآسينا وأوجاعنا" .

اضاف البيان:" إزاء هذه الفاجعة، واستشهاد اكثر من 115 شهيدا، وسقوط حوالي 5000 جريح ودمار عشرات آلاف المحلات والمنازل، وتشرد عشرات آلاف المواطنين بلا مأوى، فإننا نعلن وقوفنا الى جانب أهلنا واخوتنا في بيروت، بتقديم كافة أنواع العون والمساعدة، تحت شعار: "بيروت بقلب عكار" .

واعلن المجتمعون" عن فتح منازل أهل عكار لكل أهلنا في بيروت لايوائهم واحتضانهم، وتحديد مقر الرابطة النسائية في حلبا المركز المعتمد لإدارة وتنسيق هذه العملية، بالاضافة

الى فتح باب التبرع للمواد الغذائية والملابس والاشياء العينية لارسالها للمتضررين في بيروت، وتنسيق جهود المتطوعين من أهل عكار المستعدين للذهاب الى العاصمة بيروت للمساعدة في جهود الاغاثة والبناء وجميع الأمور اللوجستية".

كما اعلن المجتمعون المساعدة في تنسيق الخدمات الصحية على مستوى المشاركة والتدخل المباشر للأطباء والممرضين والمراكز الصحية، واستمرار عمليات التبرع بالدم للجرحى والمصابين" .

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

6 آب 2020 10:38