10 آب 2020 | 14:31

أخبار لبنان

الشيوعي وبلدية الزرارية استنكرا الاعتداء على نصب" جمول"

الشيوعي وبلدية الزرارية استنكرا الاعتداء على نصب


على اثر اقدام مجهولين على احراق النصب التذكاري لشهداء جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية " جمول" في بلدة الزرارية ، أصدرت هيئة صيدا -الزهراني وجزين في الحزب الشيوعي اللبناني بياناً ادانت فيه هذا الاعتداء . وجاء في البيان "جمول ليست تمثالا...جمول بطولات ودماء وشهداء وأسرى لا يمحو تاريخها خفافيش الليل.." . فيما البلاد تعيش منعطفا خطيرا على المستوى السياسي والاقتصادي والأمني لا سيما بعد الانفجار الزلزال الذي دمر جزءا كبيرا من من العاصمة بيروت مخلفا مئات الشهداء وآلاف الجرحى. في هذة الأجواء تسلل خفافيش الليل إلى نصب شهداء جبهة المقاومة الوطنية في بلدة الزرارية وقاموا بحرقه ،ما يدل على جهل وحقد الفاعلين على كل ما هو وطني وديمقراطي يسعى للتحرير والتغيير من أجل وطن حر وشعب سعيد. ان معركة استكمال التحرير بالتغيير لن يتوانى حزبنا عن المضي بها من أجل إسقاط قلاع الفساد ونظام القتل والإجرام".

واضاف البيان " إننا اذا ندين هذا الاعتداء الجبان على نصب شهداء جمول ببلدة الزرارية ،ندعو الأجهزة الأمنية إلى كشف المعتدين ومحاسبتهم وإنزال أشد العقوبات بهم .كما ندعو كل القوى السياسية والثقافية والاجتماعية إلى إدانة وتعرية الفاعلين ورفع الغطاء السياسي عنهم، لان الساكت عن الحق شيطان أخرس".


بلدية الزرارية

وكانت بلدية الزرارية استنكرت في بيان التعرض لنصب شهداء المقاومة الوطنية واكدت " ان ‏الزرارية التي توحدت بدماء شهدائها وتألقت بارثهم الجهادي الكبير والذي تحول الى امانة نتوارثها جيل اثر جيل تحتم علينا اليوم تفويت فرصة تهديد استقرارها والعبث بامنها وتشويه صورتها الرائعة التي عكست من خلالها نموذجا من التعاضد والتكافل والتعاون في مختلف الاستحقاقات الاجتماعية والجهادية والانسانية، هي مدعوة اليوم واكثر من اي وقت مضى الى تحمل مسؤولياتها الاخلاقية والمعنوية والى تعزيز اللحمة والوحدة بين مكوناتها ...ونبذ كل اشكال الفتنة وتستنكر ما تعرض له نصب شهداء جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية في البلدة وتدعو ابنائها الى تجاوز ما يخطط له بعض العابثين من اثارة للقلاقل و تفويت الفرصة على المتربصين بوحدة ابنائها ووحدة واستقرار الوطن".

وختم بيان البلدية " اننا في بلدية الزرارية نرفض اي اساءة او تطاول تحت اي عنوان من العناوين لاي رمز من الرموز والشخصيات الوطنية والروحية التي ساهمت في صناعة التاريخ الجهادي والوطني الذي هو مصدر فخر للزرارية وللبنان بمقيميه ومغتربيه".

رأفت نعيم



يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

10 آب 2020 14:31