كورونا في لبنان ساعة بساعة

666768

إصابة مؤكدة

8701

وفيات

631294

شفاء تام

13 آب 2020 | 21:35

أخبار لبنان

عكر ووزيرة الجيوش الفرنسية تفقدتا مرفأ بيروت

استقبلت نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي في مطار رفيق الحريري الدولي بحضور السفير الفرنسي برونو فوشيه، ممثل قائد الجيش جوزاف عون العميد الركن حميد نبهان، وعدد من الضباط من الجانبين اللبناني والفرنسي، وذلك في إطار التضامن والدعم الفرنسي للبنان ووصول حاملة المروحيات الفرنسية "تونير" المحملة بالمساعدات.

وأقيمت للوزيرة بارلي مراسم استقبال رسمية أعقبها لقاء في صالون الشرف تم خلاله التداول في تداعيات الانفجار الذي حصل في مرفأ بيروت.

بعد ذلك، انتقلت الوزيرتان عكر وبارلي إلى مرفأ بيروت، حيث اطلعتا على غرفة العمليات المتنقلة التابعة للمديرية العامة للدفاع المدني، واستمعتا إلى شرح مفصل حول كيفية عملها في ظل هذه الأزمة.

ثم كانت جولة في أرجاء المرفأ، عاينتا خلالها الأضرار الناجمة عن الإنفجار والدمار الهائل الذي خلفه، واستمعتا ايضا الى شرح مفصل بالخرائط من قبل ضباط الجيش اللبناني والدفاع المدني حول عملية إزالة الأنقاض والبحث عن المفقودين، إضافة الى كيفية إيجاد الشهداء من موظفي وعمال المرفأ وعناصر فوج الإطفاء.

وفي الختام، تفقدت عكر عناصر الدفاع المدني وفوج الإطفاء ، الذين لا يزالون يقومون الى جانب الجيش اللبناني وفرق الإنقاذ الفرنسية بعمليات البحث عن المفقودين.

ونوهت عكر ب"جهودهم الجبارة"، آملة في "إيجاد جميع المفقودين"، مقدمة التعازي لأرواح الشهداء، ومتمنية "الشفاء العاجل لكل الجرحى".

الوكالة الوطنية

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

13 آب 2020 21:35