كورونا في لبنان ساعة بساعة

64336

إصابة مؤكدة

531

وفيات

29625

شفاء تام

20 آب 2020 | 11:51

أخبار لبنان

"جنوبيون للحرية": ليسلم "حزب الله" عياش

اصدر لقاء "جنوبيون " للحرية" البيان التالي : بعد إنتظار ما يقارب الخمسة عشرة سنة على جريمة العصر والتي ادت الى استشهاد الرئيس رفيق الحريري ورفاقه وعدد من المواطنين نتيجة عملية اغتيال مدبرة وموصوفة.

لا شك ان حكم المحكمة الدولية الخاصة بلبنان ونتيجة حكمها اليوم أظهرت بشكل واضح وجلي ما كان ينتظره اللبنانيون الا وهو الحقيقة والعدالة.

حيث جاء حكم المحكمة علميا بحتا بعد إبرازما توصل له من ادلة وبراهين دامغة وتغاضوا عن الادلة الغير موثقة او تحمل اكثر من فرضية .

كما انه لا بد من الاشارة ان المحكمة لا تتعاطى السياسة في عملها بالرغم من ذكرها ان هناك مصلحة سياسية باغتيال الشهيد الحريري لسوريا كما لحزب الله وخصوصا بعد ان كان قد إنضم الشهيد الحريري الى المعارضة المتصاعدة في ذاك الوقت مطالبا بانسحاب الجيش السوري من الاراضي اللبنانية، وذلك إستنادا الى نصوص تكوين المحكمة الدولية الخاصة بلبنان من اتهام احزاب

او دول. لذلك، جاء حكم المحكمة قانونيا صرفا موصفا الحالة الجرمية متهمة من ثبتت عليه الجريمة وبرات بقية المتهمين

مما لاشك فيه أن المتهم سليم عياش وعلاقته بحزب الله والذي يشكل في السياسة إدانة يجب ان تدفع حزب الله الى التعاون وتسليم المتهم.

واخيرا نرسل اسمى ايات الرحمة لارواح الشهداء وتمنياتنا لذوي الشهداء وضحايا ذاك اليوم الاسود السكينة والسلام .

كما واننا نتمنى ان تظهر قريبا اسباب زلزال مرفأ بيروت ومن المسؤل وكل من ساهم او تعاون في إدخال شحنة الموت ومن اهمل من قريب او بعيد في موضوع المواد المخزنة في العنبر رقم ١٢وغيره من عنابر المرفأ والذي ادى الى سقوط مايقارب ١٧٥شهيدا وحوالي ستة الاف جريح وتدمير مايقارب نصف عاصمتنا الحبيبة بيروت .

المصدر : فادي البردان

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

20 آب 2020 11:51