21 آب 2020 | 17:32

أخبار لبنان

معدات إيطالية لمعمل في عيترون

قدمت الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار اليونيفيل هبة هي عبارة عن معدات وتجهيزات لتوسيع إنتاجية معمل الألبان والاجبان التابع لبلدية عيترون في قضاء بنت جبيل.

وبسبب جائحة كورونا نظمت البلدية إحتفالاً مقتضبا مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي حيث اقتصر الحضور على قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي أندريا دي ستازيو ورئيس البلدية سليم مراد، .

وشكر مراد لإيطاليا حكومة وشعبا تقديماتها وخص بالشكر الجنرال دي ستازيو ولواء ساسساري على الهبة التي من شانها توسيع معمل الألبان والاجبان حيث سيساعد المزارعين على تخطي الصعاب وتأمين عيش رغيد في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة ونوه بالتعاون المثمر بين اليونيفيل الإيطالية والبلدية في سبيل تطوير إنتاجية المعمل لتسد احتياجات عدد كبير من القرى والبلدات الجنوبية من الألبان ومشتقاته.

من ناحيته شكر الجنرال دي ستازيو الحضور على حفاوة الاستقبال مثمناً عالياً الجهود التي تبذلها البلدية في سبيل تحريك العجلة الاقتصادية ودعم المزارعين عبر تطوير معمل الألبان الذي أصبح اساسيا في المنطقة مبديا في الوقت نفسه بعد جولة في المعمل الإعجاب بطريقة حفظ المواد والتعقيم وكيفية التصنيع والتخزين بطرق حديثة ومتطورة.

وفي الختام تبادل للدروع التذكارية.

المصدر : فادي البردان 

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

21 آب 2020 17:32