22 آب 2020 | 07:59

عرب وعالم

"الصحة العالمية": يجب مكافحة "كورونا" داخل المدارس

حثت "​منظمة الصحة العالمية" على ضرورة مكافحة ​فيروس "كورونا​" مع بداية ​العام الدراسي​ الجديد ليس فقط في ​المدارس​ وإنما أيضاً في محيط التعامل مع ​الأطفال​ والشبيبة بصورة عامة، لافتةً إلى أنه بدون ذلك سينتشر الفيروس داخل المدارس.

وأوضحت مسؤولة مرض "كوفيد -19" بالمنظمة، ماريا فان كيركهوف، في جنيف: "من الأمور الحاسمة حقيقة السيطرة على عملية تفشي المرض وإنتقاله في بيئة المدارس"، كاشفةً أن "المنظمة ستصدر خلال الأيام المقبلة توصيات بإرتداء الكمامات داخل المدارس".

وأشارت كيركهوف، إلى أنه "لا توجد دراسات كافية بشأن سلسلة العدوى بالمرض بين الأطفال"، مضيفةً أن "معظم الأطفال الذين يصابون بالعدوى لا تظهر عليهم إلا أعراض بسيطة".

وحذر منسق شؤون الإغاثة في ​حالات​ الطوارئ بـ"منظمة الصحة العالمية"، مايك ريان، أن "الكمامات وحدها لا تكفي لوقف إنتشار الفيروس. على التلاميذ والتلميذات حفظ مسافات التباعد بينهم جميعا، وأن تبني السلطات بحسب سعة المكان فصولاً أصغر مساحة إذا لزم الأمر".


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

22 آب 2020 07:59