25 آب 2020 | 15:15

أمن وقضاء

صوان يقّيم نتائج تحقيقات الـ"FBI" في المرفأ .. وإرتفاع عدد مذكرات التوقيف الى ١٢

المصدر: كاتيا توا

لليوم الثاني على التوالي التقى المحقق العدلي في جريمة تفجير المرفأ القاضي فاظي صوان فريق التحقيق الفدرالي الFBI في مكتبه في قصر العدل في بيروت حيث اطلع منهم على ما آلت اليه تحقيقاتهم حول اسباب التفجير وما اذا كان ثمة عملا ارهابيا او اهمالا ادى الى وقوع الانفجار.

وفيما رفضت مصادر قضائية الافصاح عن نتيجة تحقيقات الفريق الاميركي،يبقى على لائحة المستجوبين في جريمة تفجير المرفأ سبعة موقوفين، يُنتظر ان ينتهي المحقق العدلي القاضي فادي صوان من استجوابهم خلال اليومين المقبلين لينتقل بعدها الى استجواب ستة مدعى عليهم غير موقوفين وهم من المسؤولين الامنيين في المرفأ من مخابرات الجيش وامن الدولة والامن العام.

وكان القاضي صوان قد استجوب اليوم ثلاثة موقوفين بحضور وكلاء الدفاع عنهم وهم مصطفى فرشوخ وهو مدير المستودعات والعنابر بالتكليف ووجدي قرقفي وهو مسؤول العنبرين ١٢ الذي كان يحوي مادة نيترات الامونيوم و١٣ وميشال نحول وهو مدير المشاريع في النرفأ. واصدر صوان مذكرات توقيف وجاهية بحقهم ليرتفع بذلك عدد مذكرات ابتوقيف في هذا الملف الى ١٢ .

يذكر ان الموقوف نحول هو من ضمن لائحة الذين قررت هيئة التحقيق الخاصة في مصرف لبنان رفع السرية المصرفية عن حساباته وتجميدها الى جانب كل من الموقوفين بدري ضاهر وشفيق مرعي وحسن قريتم ونايلا الحاج ونعمة البراكس وجورج ضاهر.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

25 آب 2020 15:15