كورونا في لبنان ساعة بساعة

678801

إصابة مؤكدة

8775

وفيات

635626

شفاء تام

27 آب 2020 | 21:10

أخبار لبنان

بيان للخارجية الروسية يدعو للإسراع في تشكيل الحكومة ويخلو من أي إشارة لحوار في بعبدا

بيان للخارجية الروسية يدعو للإسراع في تشكيل الحكومة ويخلو من أي إشارة لحوار في بعبدا


بحث المبعوث الخاص للرئيس الروسي ميخائيل بوغدانوف، مع مستشار رئيس الجمهورية أمل أبو زيد، الوضع في لبنان لا سيما تجاوز تداعيات الانفجار في مرفأ بيروت وضرورة تشكيل حكومة جديدة.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان إنه "جرى خلال المحادثة تبادل معمق لوجهات النظر حول تطورات الوضع في الشرق الأوسط، مع التركيز على الوضع في لبنان، وفي الدرجة الأولى في سياق مهام التشكيل السريع للحكومة اللبنانية الجديدة والتغلب على العواقب الاجتماعية والاقتصادية للانفجار المدمر في ميناء بيروت في 4 أغسطس".

وأضافت الخارجية في بيانها أن "الجانب الروسي جدد دعمه لسيادة الجمهورية اللبنانية واستقلالها ووحدتها وسلامة أراضيها وحق اللبنانيين في اتخاذ قراراتهم بشكل مستقل ودون تدخل خارجي في جميع قضايا الأجندة الوطنية على أساس الحوار والاعتبار المتبادل للمصالح. وقد تم التأكيد على استعداد موسكو الثابت لمواصلة التطوير الكاملة للعلاقات الثنائية على كافة الأصعدة، بما في ذلك الحفاظ على الاتصالات مع القوى السياسية الرائدة في لبنان الصديق من أجل تعزيز الانسجام بين الطوائف والاستقرار هناك".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

27 آب 2020 21:10