29 آب 2020 | 11:42

أمن وقضاء

"الجيش" يكشف عدد المفقودين المتبقي..

أعلن الجيش اللبناني"أنه لا مواد تشكل خطرا على الصحة العامة في المرفأ بل هناك مواد تدخل في الصناعة والمختبرات تسرب بعض منها اثر الانفجار وتمت معالجتها"، مشيرا الى "أن ٢٥٠ لجنة هندسية عسكرية ومدنية تعمل على استكمال عمليات مسح الاضرار".

وأعلن أن  عمليات البحث والانقاذ لم تتوقف وعدد المفقودين المتبقي اليوم جراء انفجار المرفأ هو 7:  3 لبنانيين و3 من الجنسية السورية ومفقود من الجنسية المصرية".

ولفت الى أن المؤسسة, "تولّت توزيع ٥٠٪؜ من المساعدات الانسانية التي وصلت الى لبنان فيما تولّت سفارات الدول المانحة وعدد من المنظمات غير الحكومية والهيئة العليا للاغاثة توزيع باقي المساعدات".

وأوضح أنه  "تمّ توزيع حوالي ٤٣ الف حصّة غذائية على سكان المناطق المتضررة جراء الانفجار", وأكد أن, "الاحتياجات الطبية والادوية واللقاحات شكلت ما نسبته ٦٨٪؜ من المساعدات التي وصلت الى لبنان"، مشددا على أن " مبدأ الشفافية يبقى هو معيار عملنا في ما خص الاعلان عن كيفية تلقّي المساعدات وتوزيعها".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

29 آب 2020 11:42