31 آب 2020 | 11:35

أخبار لبنان

"الجمهورية القوية” تسمّي السفير نواف سلام

اعلن تكتل "الجمهورية القوية" أنه سمّى السفير نواف سلام لتشكيل الحكومة، وقال النائب جورج عدوان بإسم التكتل: "أتينا للمشاركة في الاستشارات حتى نظهر أنه من خلال المؤسسات يمكن إيصال كلام الناس وليس ضرورياً أن يكون كل شيء معلباً وليس لدينا ترف الوقت وأن الآوان لتغيير الواقع ومن هذا المنطلق اخترنا نواف سلام لأنّ لا تجارب مجهولة معه وموقفه السيادي معروف".

واضاف عدوان: "آن الوقت لنأخذ نحن قراراتنا وأنّ يكون من يكلف هو المسؤول ونحن كقوات لا نشبههم ولا هم يشبهوننا وسنصنع التغيير من قلب المؤسسات ولن نقبل بتسويات لا داخلية ولا خارجية على حساب لبنان"، لافتا إلى انه "كنا صادقين بموضوع أهم حول الدولة المدنية وقلنا إن كل الأمور تبحث عندما يجرّد فريق مسلح من سلاحه ونحن سياديون وكل البحث في الأمور يجرى بعد أن يكون قرار الحرب والسلم بيد الدولة اللبنانية".

واوضح عدوان انه "في بعض الأمور نلتقي مع الحريري والاشتراكي وفي بعض الأمور لا نتلقي ونحن بلد ديمقراطي ويحق لكل شخص أن يعارض أو يؤيد ولكل ظرف حيثياته ومعطياته وعندما يجلس أفرقاء على الطاولة يجب ان تكون ارادتهم حرّة وبوجود السلاح نحن لسنا مستعدين للبحث بالدولة المدنية كما أننا لسنا مستعدين للتجربة من جديد".

وتابع قائلا: "البعض رفض "لا" التي قالها نواف سلام إنما نحن أحببنا هذه "لا".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

31 آب 2020 11:35