2 أيلول 2020 | 15:15

إقتصاد

بحصلي يتفقد حاويات المواد الغذائية في المرفأ:لتسريع إخراج البضائع

بحصلي يتفقد حاويات المواد الغذائية في المرفأ:لتسريع إخراج البضائع

زار نقيب مستوردي المواد الغذائية هاني بحصلي اليوم مرفأ بيروت، حيث تفقّد الحاويات العائدة إلى مستوردي المواد الغذائية والموجودة على أرض المرفأ منذ ما قبل 4 آب الماضي تاريخ الانفجار المأساوي، والتي يقدّر عددها بأكثر من 1000 حاوية ملأة بالسلع الغذائية المعدة للاستهلاك المحلي.

وبعدما اطّلع بحصلي من بعض المسؤولين على وضع المواد الغذائية الموجودة في الحاويات، طمأن الى ان "نتائج الكشف الذي جرى على هذه المواد الغذائية، أثبت أنها صالحة للاستهلاك".

وخلال الزيارة، التقى بحصلي الرئيس والمدير العام لإدارة واستثمار مرفأ بيروت بالتكليف باسم القيسي، واطلع منه على سير العمل في المرفأ لا سيما في محطة الحاويات، وأثنى بحصلي على "الجهود المبذولة والإجراءات والتدابير السريعة التي تم اتخاذها والتي أدّت الى إعادة تشغيل محطة الحاويات في وقت قياسي وكذلك تسهيل أمور المستوردين والمصدرين والتجار".

ونقل عن القيسي تصميمه على "بذل كل الجهود والامكانات لإعادة رفع كفاءة محطة الحاويات لتأدية دورها الأساسي في خدمة الاقتصاد الوطني على أكمل وجه، وكذلك لتسهيل أعمال المصدّرين والمستوردين ومختلف المتعاملين مع المرفأ".

وفي ختام زيارته، شدّد بحصلي على "ضرورة الإسراع في إخراج حاويات المواد الغذائية التي تقبع في المرفأ منذ قبل 4 آب، وهذا وقت طويل جداً، فضلاً عن حاجة السوق الملحية لها لتلبية احياجات المواطنين"، داعياً في هذا الاطار، "كل الإدارات المعنية لا سيما المختبرات، الى زيادة ساعات العمل لإنجاز الفحوصات اللازمة لإخراج البضائع. كما دعا الى فتح بوابة ثانية هي البوابة رقم 9 التي اتضحت إمكانية استخدامها، بما يسمح من تخفيف زحمة الشاحنات الداخلة والخارجة من المرفأ والتي تؤخّر عمليات خروج البضائع لساعات طويلة وتتجاوز في بعض الأحيان اليوم الواحد.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

2 أيلول 2020 15:15