3 أيلول 2020 | 09:56

أخبار لبنان

المراد يبحث سبل التعاون بين"محامي الشمال" و"الصليب الأحمر"

المراد يبحث سبل التعاون بين

إستقبل نقيب المحامين في طرابلس والشمال محمد المراد، وفدا من الصليب الأحمر الدولي ضم مسوؤلة فريق زيارة السجون يوليا اليكساندو، ومندوب قسم الحماية في البعثة الفرعية في شمال لبنان مصطفى أبو الحمل، في زيارة تعارف وبحث في سبل التعاون ما بين النقابة والصليب الأحمر الدولي.

وشدد النقيب المراد في كلمة ترحيبية على "الدور الإنساني الهام للصليب الأحمر الدولي ذات الطابع الدولي، المعتمد لدى معظم المؤسسات الدولية والمدينة والإنسانية"، مرحبا ب"التعاون لما يمثل الصليب الأحمر من قيمة انسانية عامة".

ثم شرحت مسوؤلة فريق زيارة السجون يوليا اليكساندو عن الدور الذي يقوم به الصليب الأحمر الدولي في لبنان، والمشاريع التي يعمل على متابعتها، كما تحدثت عن موضوع الترحيل الذي يفرض على بعض الأجانب الموجودين في لبنان، حيث تم البحث في كيفية مساعدة نقابة المحامين حول هذا الموضوع، من الناحيتين التشريعية والقانونية.

بدوره، شرح النقيب المراد للوفد عن الدور الوطني والإنساني لنقابة المحامين في طرابلس، بخاصة بعد تفعيل معهد ومراكز ولجان متخصصة في النقابة، بالإضافة إلى المتابعة الحثيثة لأوضاع السجون، مقترحا عقد إجتماع ثان مع مديري معهد حقوق الإنسان ومركز المعونة القضائية والمساعدة القانونية، ومقرر لجنة السجون في النقابة، لبحث المواضيع والسبل التي يمكن التعاون بشأنها.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

3 أيلول 2020 09:56