6 أيلول 2020 | 13:32

أخبار لبنان

ترحيل "مهاجرين" لبنانيين وسوريين من قبرص

ترحيل
تحت عنوان "اعتقالات وترحيل بعد وصول مجموعة من المهاجرين"، أشارت الصحيفة الناطقة بالانجليزية"cyprus mail" القبرصية، إلى أنه أُعيد في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد إلى لبنان 33 مهاجرا وصلوا إلى ليماسول بعد ظهر أمس السبت.

وأوضحت أن "الشرطة اعتقلت أربعة رجال كانوا ضمن مجموعة من 51 مهاجرا (سوريون ولبنانيون - كانوا على متن قارب في منطقة كاباريس في فاماغوستا،ويجري التحقيق معهم بشأن تهريب البشر، وقد شوهد القارب الذي كان يقل 33 مهاجرا (30 لبنانيا وثلاثة سوريين ) قبالة ليماسول بعد ظهر أمس، وبعد مشاورات مع السلطات اللبنانية ، تقرر إعادة المجموعة إلى لبنان".

ولفتت الى أنه "نظرًا لأن القارب الذي كانوا على متنه كان في حالة سيئة للغاية ، استأجرت السلطات القبرصية قاربًا خاصًا لنقل المجموعة المكونة من 14 طفلاً وست نساء و 13 رجلاً إلى بلادهم،وانطلق عند الساعة 3.30 صباحًا".

وقامت السلطات القبرصية أيضًا بتحميل المواد الغذائية والمواد الأساسية على متن القارب، وأعيدت المجموعة إلى لبنان مع ممرضات ومترجم وضباط من دائرة الهجرة ومن الشرطة، وهذه هي المجموعة الثانية التي تصل إلى قبرص يوم السبت. في وقت سابق من اليوم ، نزل 51 مهاجرا في المنطقة العازلة في منطقة كاباريس وعبروا إلى المنطقة التي تسيطر عليها الحكومة.

وقالت الشرطة إن القارب وصل من لبنان في البداية وكان يقل 55 شخصًا ، لكن ضباط الشرطة البحرية الذين رصدوا السفينة قبالة كيب جريكو قبل رسوها في كاباريس،نقلوا يوم الجمعة امرأة وثلاثة أطفال يعانون من مشاكل صحية إلى مستشفى الأطفال مكاريوس في نيقوسيا، مشيرة الى أنها ألقت القبض على أربعة من الرجال في تلك المجموعة ، ثلاثة من سوريا تتراوح أعمارهم بين 31 و 25 و 21 عاما ، وواحد من لبنان ، 19 للاشتباه في قيامهم بتهريب أشخاص،يعتقد أنهم أصحاب وسائقي القارب، واحتُجزوا لمدة ثمانية أيام، وقد تم نقل باقي المجموعة إلى مركز استقبال المهاجرين في كوكينوتريميثيا.

https://cyprus-mail.com/2020/09/06/arrests-after-arrival-of-migrant-group-another-one-sent-back/



يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

6 أيلول 2020 13:32