كورونا في لبنان ساعة بساعة

37258

إصابة مؤكدة

351

وفيات

16676

شفاء تام

13 أيلول 2020 | 16:14

المكتب السياسي

علوش: خلاص اللبنانيين من سطوة العهد ووليه مفيد جداً

علوش: خلاص اللبنانيين من سطوة العهد ووليه مفيد جداً

رد عضو المكتب السياسي في تيار "المستقبل" مصطفى علوش، خلال مداخلة عبر محطة "الجديد"، على سؤال ان كان رؤساء الحكومات السابقين هم من يشكلون الحكومة والرئيس المكلف لا يتشاور الا مع تيار المستقبل، بالقول: "اذا كان هذا الواقع فما على رئيس الجمهورية الا ان يرفض هذا الامر ويرفض التشكيلة الحكومية والمبادرة لها رئيس مجلس ادارة والرئيس هو الرئيس المكلف والآن يعملون على تشكيل مجلس الادارة".

واضاف: "انا ضد تخصيص وزارات الى طوائف او احزاب معينة والثنائي الشيعي يحاول تثبيت ظروف معينة عبر الاصرار على التوقيع الثالث".

وأوضح أن  "الاشكال ليس التشاور مع رئيس الجمهورية بل مع ولي العهد وولي العهد يقوم بكل ما يلزم بالنسبة لطرح الامور"، واضاف: "ان رفض الرئيس المكلف الذهاب الى ولي العهد بدل التشاور مع الرئيس هو من الاسباب المعيقة."

ورأى "ان خلاص اللبنانيين من سطوة العهد وولي العهد مفيد جداً " ، وتابع: "برأيي الخاص نحن كلبنانيين علينا ان نتخلص من سطوة هذا العهد وطريقة تفكيره."

وتابع علوش ان "ما يطالب به باسيل هو العودة الى المنظومة ذاتها والمطلوب ان نعطي الرئيس المكلف الفرصة لعرض تشكيلته الحكومية".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

13 أيلول 2020 16:14