كورونا في لبنان ساعة بساعة

37258

إصابة مؤكدة

351

وفيات

16676

شفاء تام

16 أيلول 2020 | 15:28

تكنولوجيا

استبدال النادل بروبوت في كوريا الجنوبية..والسبب؟

استبدال النادل بروبوت في كوريا الجنوبية..والسبب؟

استقدم مطعم في كوريا الجنوبية نادلاً جديداً فريداً من نوعه للحد من الاختلاط بين البشر ولضمان التباعد الاجتماعي، فقد تولى روبوت على شكل عربة ويعمل بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي خدمة تقديم الطعام للزبائن في مطعم بمدينة سول.

ويعمل النادل الآلي من خلال تسجيل الزبائن طلباتهم عبر شاشة تعمل باللمس على الطاولة ويأتي الروبوت الذي يبلغ طوله 1.25 متر بعد فترة وجيزة ويقدم لهم الطعام المطلوب ويستخدم تكنولوجيا بصرية لتحديد المواقع ورسم الخرائط لتجاوز العقبات والتحرك وسط الزبائن.

واللافت أن الروبوت مزود بأكثر من صينية لحمل مأكولات يصل وزنها إلى 30 كيلوغراماً وشاشة LCD ومكبر للصوت للتواصل باللغتين الكورية والإنكليزية.

وطورت الروبوت شركة "كيه.تي كورب" الكورية الجنوبية للاتصالات، وقال لي يونج-جين رئيس فريق منصة الذكاء الاصطناعي بالشركة لرويترز إن الروبوت يمكنه توصيل الطعام لنحو أربع طاولات في نفس الوقت.

وقالت شركة "كيه.تي" إنها تهدف إلى توريد المزيد من الروبوتات للمطاعم هذا العام وستكشف في مطلع العام المقبل عن نموذج جديد للروبوت مزود بخاصية التعرف على الصوت.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

16 أيلول 2020 15:28