17 أيلول 2020 | 18:57

أخبار لبنان

جهاز "PCR"إيطالي لبنت جبيل

سلمت الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار اليونيفيل هبة من وزارة الدفاع الايطالية عبارة عن جهاز PCR و200 فحص COVID - 19 لبلدية بنت جبيل بحضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال أندريا دي ستازيو ، ورئيس بلدية بنت جبيل عفيف بزي ، قائد الكتيبة الايرلندية البولندية العقيد شون اوفاتارتا ،وضباط من الكتيبة الإيطالية في اليونيفيل.

وتأتي الهبة الإيطالية في إطار جهودها المتواصلة المشتركة والآيلة الى مساعدة السكان والمجتمع المحلي لاحتواء فيروس كورونا والحد من انتشاره ، وذلك من خلال تقديم هذه الهبة وبناء على طلب من بزي.

كما ان الدعم الذي قدمته الكتيبة الإيطالية اليوم في منطقة عملياتها في القطاع الغربي هو استمرار للدعم المماثل الذي قدمته البعثة وحفظة السلام التابعين لها إلى مناطق مختلفة في جنوب لبنان، وذلك في اطار دعم الجهود التي تبذلها مؤسسات الدولة اللبنانية والسلطات المحلية لمحاربة وباء فيروس كورونا.

وأعرب بزي عن امتنانه للكتيبة الإيطالية على الدعم الذي تقدمه لسكان جنوب لبنان من خلال تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية والهامة لسكان المنطقة. وخص بالشكر الجنرال دي ستازيو وطاقمه من اللواء ساسساري على السرعة القياسية بتسليم الهبة والتي تعتبر ثمرة التعاون المشترك وترجمة لمفهوم الاستقرار والسلام في المنطقة ونوه بجهود مكتب التعاون المدني العسكري للكتيبة الإيطالية والمسؤول العقيد روزاريو داليساندرو وطاقمه.

ونوه الجنرال دي ستازيو بالجهود التي يبذلها بزي يومياً لمكافحة الوباء حيث نذر نفسه ويقدم التضحيات من أجل صحة الإنسان، وأشاد بدوره المحوري والاساسي في مواجهة جائحة كورونا.

وشددالجنرال دي ستازيو على مواصلة الحوار والتعاون الثابت والفعال بين السلطات المحلية وخاصة في مجال تحسين الظروف الحياتية للسكان المحليين.

المصدر : فادي البردان 

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

17 أيلول 2020 18:57