29 أيلول 2020 | 11:39

أخبار لبنان

وفد "حوار وعطاء بلا حدود" يلتقي نقيب الصيادلة

وفد

تابع وفد "ملتقى حوار وعطاء بلا حدود" زياراته لنقباء المهن الحرة، فالتقى أمس، نقيب الصيادلة الدكتور غسان الامين في مقر النقابة، برئاسة المحامي عمر زين وعضوية الدكاترة: دال حتي، عائدة الخطيب، مايا خالد، العميد الركن المتقاعد جورج جاسر والأستاذ رياض صوما.

وأشار بيان صادر عن الملتقى الى أن المجتمعين تداولوا "في واقع الحال الدقيقة التي يمر بها الوطن، وبخاصة لناحية الأوضاع الصحية والإجتماعية والمعيشية، في ظل الكلام الأخير الذي أثير عن إمكان رفع الدعم عن الدواء، وما قد سيسببه ذلك من ازمات خطيرة وبخاصة على الطبقات الفقيرة في لبنان".

وشدد على "أهمية وفعالية دور النقابات والاتحادات المنتخبة ديموقراطيا، وهي التي تمثل شرعية واسعة نابعة من إرادة بعض شرائح ونخب الشعب اللبناني". واعتبروا انه "لا بد ان تأخذ هذه النقابات والاتحادات المبادرة في قيادة الموقف الوطني والمطلبي والتعبير عنه، والسعي لبلورته اكثر على شكل مبادرة وطنية إنقاذية، على ضوء ما توصلت اليه في اجتماعها الذي عقد أخيرا في مقر نقابة المحررين".

ولفت إلى أنه "تم الاتفاق على وجوب وضع رؤية مستقبلية للوطن تتضمن برنامجا وخطة عمل تنفيذية للخلاص والانقاذ الوطني، على ان تتضافر جهود القوى الوطنية الصادقة الى جانب الفاعليات النقابية المهنية والعمالية والتربوية والجامعية لتنفيذها، وسوف يساهم الملتقى في مشروع ورقة عمل يضعها بتصرف القيادة النقابية في اول اجتماعاتها.

وأكد دعم "الجيش والاجهزة الامنية كافة، والوقوف ضد الارهاب من اجل حماية الامن والاستقرار ومنع تهديد الامن الوطني".

ونقل الوفد تحيات منسق الملتقى الدكتور طلال حمود الموجود حاليا في فرنسا في مهمة مهنية، وسيقوم وفد من الملتقى بزيارة مدينة طرابلس، للاجتماع في مقر نقابة المحامين مع نقابات المهن الحرة فيها، وذلك يوم الخميس المقبل للغاية نفسها.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

29 أيلول 2020 11:39