16 تشرين الأول 2020 | 19:29

أخبار لبنان

حراك صيدا يطلق تحركات إحياء ذكرى "ثورة 17 تشرين"


عشية الذكرى السنوية الأولى لثورة 17 تشرين ، وتحت شعار:" المواجهة مستمرة"، شهدت مدينة صيدا حراكاً تمهيدياً للتحركات الشعبية المقررة بالمناسبة غدا السبت ، حيث نظمت وقفة احتجاجية امتدت من امام فرع مصرف لبنان الى المدخل الغربي لسراي صيدا الحكومي ، وقطع المشاركون الطريق لبعض الوقت .

وميز هذا التحرك توقيع  " المبادرة .. درابزين 17 تشرين " الذي حملته اللافتات التي رفعت خلال هذه الوقفة وهو الاطار الذي انضوى تحته مؤخراً عدد كبير من مجموعات الحراك في مختلف المناطق !. 

وطالبت الشعارات التي رفعت خلال التحرك بإسقاط المنظومة الحاكمة والنظام السياسي الطائفي، وإرساء أسس الدولة المدنية والديمقراطية. وبتشكيل حكومة وطنية انتقالية من خارج المنظومة الحاكمة مع صلاحيات تشريعية محددة، ورفض الوصايات والتبعية والخضوع للاملاءات الخارجية، وبناء الدولة المدنية والديمقراطية، والتصدي لسياسات الافقار والتجويع، ورفض الوصايات الخارجية والتبعية، ومحاسبة مرتكبي جريمة المرفأ. كما ردد المحتجون  هتافات تطالب بالتغيير.

وبعد انتهاء التحرك امام مصرف لبنان ، توجه عدد من المحتجين الى ساحة 17 تشرين عند تقاطع ايليا ، وحاول بعضهم قطع الطريق ما استدعى تدخل الجيش اللبناني الذي حال دون قطعها . 


رأفت نعيم





يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

16 تشرين الأول 2020 19:29