19 تشرين الأول 2020 | 09:29

عرب وعالم

"اجتماعات سرية"بين واشنطن و الحكومة السورية!

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، الأحد، أن مسؤولاً في البيت الأبيض سافر إلى دمشق لعقد اجتماعات سرية مع الحكومة السورية، سعياً للإفراج عن مواطنين أميركيين اثنين على الأقل تعتقد واشنطن أن النظام السوري يحتجزهم.

وقالت الصحيفة نقلاً عن مسؤولين في البيت الأبيض إن كاش باتيل، نائب أحد مساعدي الرئيس دونالد ترمب وأكبر مسؤول عن مكافحة الإرهاب في البيت الأبيض، سافر إلى دمشق في وقت سابق من العام.

وأضافت نقلاً عن مسؤولين في إدارة ترمب وآخرين مطلعين على المفاوضات "هذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها مسؤول أميركي رفيع المستوى مع مسؤولين في حكومة دمشق في سوريا منذ أكثر من عقد".

وجرت آخر اجتماعات معروفة بين البيت الأبيض ومسؤولين سوريين في دمشق عام 2010، فيما قطعت الولايات المتحدة العلاقات الدبلوماسية مع سوريا عام 2012، احتجاجاً على حملة القمع التي انتهجها النظام السوري ضد المتظاهرين.


https://www.wsj.com/articles/top-white-house-official-flew-to-syria-for-talks-to-free-u-s-hostages-11603058616?st=003nscdcbkvq54j&reflink=article_whatsapp_share

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

19 تشرين الأول 2020 09:29